البحرين تحقق مع 54 متهما تابعا للحرس الإيراني

الثلاثاء - 30 يونيو 2020

Tue - 30 Jun 2020








الأمن البحريني متحفز للمحاولات الإجرامية                  (مكة)
الأمن البحريني متحفز للمحاولات الإجرامية (مكة)
تواصلت التحقيقات في البحرين مع 54 متهما تابعا للحرس الثوري الإيراني، تورطوا في تشكيل خلية إرهابية هدفها تخريب واستهداف المنشآت الحيوية والعامة.

وذكرت صحيفة «أخبار الخليج» البحرينية أمس، أن التحريات كشفت أن قيادات الحرس الثوري الإيراني عملت على تشكيل خلايا عنقودية إرهابية تستهدف البحرين.

وتبين من أوراق القضية أن واقعة حرق الصراف الآلي التي وقعت في نوفمبر من العام الماضي، كانت إحدى العمليات التي تم التخطيط لها في إطار استهداف المنشآت العامة في المملكة والمواقع الحيوية ووسائل النقل العام، إذ بدأت قيادات الحرس الثوري في عقد اجتماعات ولقاءات مع أكثر من 15 هاربا وعنصرا إرهابيا خارج البحرين تم خلالها الاتفاق على إمدادهم بالتمويل المالي والدعم الفني واللوجستي، لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية في البحرين، واستهداف بعض المنشآت الاقتصادية والأمنية وتمركزات قوات الأمن، وتشير الصحيفة إلى أنه تم الترتيب لسفر عدد من المتهمين إلى العراق وإيران وإلحاقهم بدوريات عسكرية وتأهيلهم لقيادة تنظيمات إرهابية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين، قيامهم منذ عام 2013 حتى 2019 بدائرة أمن مملكة البحرين بتأسيس وإدارة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والإضرار بوحدتها الوطنية وتجنيد عناصر حددوا أنشطتهم في أعمال الشغب والتخريب والتفجير والإعداد لقتل عناصر الشرطة.

وأسندت إليهم تهم تسلم الأموال والصرف على أنشطتهم الإرهابية وتسلم متفجرات وتخزينها في أماكن متفرقة.