زيادة رحلات قطار الرياض الدمام لـ350 رحلة أسبوعيا ابتداء من 12 يوليو

الاثنين - 29 يونيو 2020

Mon - 29 Jun 2020








قطار الرياض الدمام                       (مكة)
قطار الرياض الدمام (مكة)
دشن وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس صالح الجاسر أمس، جدول الرحلات الجديد للخطوط الحديدية خلال زيارته لمحطة قطارات الركاب بالرياض، بحضور الرئيس العام المكلف للمؤسسة الدكتور رميح الرميح.

وأوضح الجاسر أن الخطوط الحديدية ستقوم برفع أعداد الرحلات الأسبوعية بين محطاتها في الرياض والدمام والهفوف وبقيق لتبلغ 350 رحلة أسبوعية للركاب، بزيادة 78 رحلة عن عدد الرحلات السابق (272) رحلة، مما ينتج عنه نسبة زيادة 31%.

وذكر أنه مع هذه الزيادة يصبح عدد المقاعد المتاحة نحو 62 ألف مقعد مقارنة بـ47 ألف مقعد سابقا، مبينا أن رحلات الجدول الجديد تنطلق ابتداء من 12 يوليو المقبل.

وفي جانب استمرار العمل على تطوير المحطات كافة كشف وزير النقل عن وصول الخطوط الحديدية للمراحل النهائية من مشروع تطوير محطة الهفوف، حيث تشمل الأعمال إعادة تأهيل المداخل ومكاتب مبيعات التذاكر وصالة انتظار الركاب والمرافق الخدمية، إضافة إلى رفع إمكانات المحطة بما يحقق معايير «برنامج الوصول الشامل» لخدمة ذوي الإعاقة، وذلك بإضافة جسر للمشاة بين طرفي رصيف المحطة وأربعة مصاعد لتسهيل انتقال المسافرين من مستخدمي الكراسي المتحركة.

واطلع وزير النقل خلال الزيارة على جاهزية المحطة ومرافقها ومراعاتها لأدق معايير الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (COVID-19) والحد من فرص انتشاره بما يكفل الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين من مرتادي المحطات والمسافرين على متن القطارات.

رحلات القطار بين الرياض والدمام

  • انطلاق الرحلات في 8 شوال

  • زيادتها ابتداء من 21 ذي القعدة


عدد الرحلات


  • قبل الزيادة 272 رحلة

  • بعد الزيادة 350 رحلة


السعة المقعدية


  • قبل الزيادة 47 ألف مقعد

  • بعد الزيادة 62 ألف مقعد