وزير الإعلام يبحث تطوير القنوات التلفزيونية والإذاعية الخاصة

الاحد - 28 يونيو 2020

Sun - 28 Jun 2020

ناقش وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي أمس، خلال اجتماعه مع مسؤولي القنوات التلفزيونية والإذاعية الخاصة عبر تقنية الاتصال المرئي عددا من الموضوعات الإعلامية وسبل تطوير العمل التلفزيوني والإذاعي بالقطاع الخاص في المملكة.

وأكد أهمية الدور الذي يضطلع به القطاع الإعلامي الخاص بالمملكة ومشاركته مع الإعلام الرسمي في إبراز القضايا التي تهم المملكة سواء على المستوى المحلي أو الدولي، وجرى التطرق إلى التحديات والصعوبات التي تواجه القنوات والإذاعات الخاصة، والتطلعات إلى صناعة إعلام مؤثر وتطوير الكفاءات الإعلامية من خلال التدريب وعقد الشراكات مع كليات وأقسام الإعلام في الجامعات السعودية، والجهات ذات الصلة.

وناقش الاجتماع بعض الحلول بما يمكن الإعلام الخاص ليضطلع بدوره المأمول منه كمنصات إعلامية توظف قدراتها وإمكاناتها للوصول إلى المتلقين وتقديم المحتوى الإعلامي الرزين الذي يلبي حاجات ورغبات المجتمع بكامل شرائحه المختلفة.

وشدد القصبي على أهمية وضع الاستراتيجيات والسياسات للعمل الإعلامي لتحقيق قصص النجاح، إضافة إلى أهمية التخطيط البرامجي المسبق للتغطيات، مستشهدا بالمواسم المقبلة للمملكة مثل إجازة الصيف وموسم الحج، وذكرى اليوم الوطني.