إعلان الفائزين بجائزة عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي

سعوديان ومصري وبرنامج إماراتي يحصدون الجائزة
سعوديان ومصري وبرنامج إماراتي يحصدون الجائزة

الاحد - 28 يونيو 2020

Sun - 28 Jun 2020

قدم مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي، خالد الفيصل شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده الأمين، نظير ما تحظى به جائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي من رعاية واهتمام، جاء ذلك لدى إعلانه أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها الثانية، والبالغة قيمتها مليون ريال، موزعة على أربعة أفرع.

وشكر الأمير خالد الفيصل وزير الثقافة الأمير بدر بن فرحان، راجيا له المزيد من التوفيق والنجاح للنهوض بالحركة الثقافية في المملكة إلى المستوى اللائق بها.

وأعلن أمير منطقة مكة المكرمة أسماء الفائزين بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي في دورتها الثانية، وهم: الفائز بالجائزة في فرع التجربة الشعرية، وقيمتها نصف مليون ريال الشاعر عبداللطيف بن يوسف المبارك من المملكة الفائز في فرع الشعر المسرحي عن مسرحيته «البيدق الأخير»، وقيمتها 200 ألف ريال الشاعر سيد محمد عبدالرزاق من جمهورية مصر العربية. الفائز في فرع القصيدة المغناة عن أغنية «دمشق»، وقيمتها 200 ألف ريال الشاعرة هيفاء بنت عبدالرحمن الجبري من السعودية. الفائز عن أفضل مبادرة في خدمة الشعر العربي بقيمة 100 ألف ريال برنامج أمير الشعراء من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وهنأ الفائزين، سائلا الله لهم التوفيق والمزيد من النجاحات، كما قدم شكره للقائمين على الجائزة.

يذكر أن أمانة الجائزة استقبلت خلال الدورة الثانية أكثر من 90 متقدما من مختلف الدول، منهم 57 في حقل الشعر العربي، و23 في الشعر المسرحي، و10 في فرع القصيدة المغناة.

أسماء الفائزين

  • عبداللطيف بن يوسف المبارك - السعودية

  • سيد محمد عبدالرزاق - مصر

  • هيفاء بنت عبدالرحمن الجبري - السعودية

  • برنامج أمير الشعراء - الإمارات