نبيل الجامع نائبا أعلى للرئيس لقطاع الموارد البشرية والخدمات المساندة

الخميس - 25 يونيو 2020

Thu - 25 Jun 2020

نبيل بن عبدالله الجامع
نبيل بن عبدالله الجامع
أعلنت أرامكو السعودية أخيرا عن تعيين الأستاذ نبيل بن عبدالله الجامع في منصب النائب الأعلى للرئيس لقطاع الموارد البشرية والخدمات المساندة، وهو القطاع الذي استحدثته الشركة أخيرا، وذلك اعتبارا من 10 ذي القعدة 1441هـ (1 يوليو 2020م).

وكان الجامع يشغل قبل ذلك منصب النائب الأعلى للرئيس لقطاع التشغيل وخدمات الأعمال بالوكالة منذ يناير 2020.

وباعتباره عضوا في الإدارة التنفيذية، يحظى الجامع بخبرة واسعة ومتنوعة في المناصب القيادية والإدارية، فقبل توليه منصب النائب الأعلى للرئيس لقطاع التشغيل وخدمات الأعمال، كان يشغل منصب نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية منذ يونيو 2018. وشغل قبله منصب نائب الرئيس للموارد البشرية اعتبارا من نوفمبر 2017، كما تولى رئاسة مكتب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية منذ يونيو 2016. ومن المناصب القيادية التي شغلها سابقا منصب نائب الرئيس لخطوط الأنابيب والتوزيع والفرض في مايو 2015، ومنصب المدير التنفيذي للخدمات الصناعية في يناير 2012، ومنصب المدير التنفيذي لخدمات أحياء السكن خلال الفترة من 2009 حتى 2012، ومنصب المدير العام للتدريب وتطوير الكفاءات الوظيفية في 2006م.

جدير بالذكر أن الجامع استهل حياته المهنية في أرامكو السعودية عام 1980 في قسم تملك البيوت، ثم انضم بعد ذلك إلى برنامج الشهادة الجامعية الذي ترعاه الشركة وحصل من خلال هذا البرنامج على درجة البكالوريوس في 1985، ثم درجة الماجستير في 1998 في تخطيط المدن والأقاليم من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وعقب تخرجه من الجامعة عاد الجامع إلى قسم تملك البيوت، حيث اضطلع بعدد من الأدوار القيادية قبل أن يعين رئيسا لوحدة تملك البيوت في عام 1992.

وفي سبتمبر 1998 شغل الجامع منصب رئيس قسم تملك البيوت وتطوير أحياء السكن، ثم شغل في 2000م منصب مدير المدارس الحكومية التي بنتها أرامكو السعودية. وفي فبراير 2002، أصبح مديرا لإدارة خدمات أحياء السكن المركزية، وخلال هذه الفترة من حياته المهنية، أسندت إليه عدد من المهمات الإدارية في دائرة العلاقات بالموظفين والتدريب ودائرة خدمات أحياء السكن، بالإضافة إلى شغله منصب المدير العام للخدمات الطبية بالوكالة، ومدير شؤون الموظفين بالوكالة، والمدير التنفيذي لخدمات أحياء السكن والمباني والمكاتب بالوكالة، علما أن جميع هذه المهمات تندرج ضمن مسؤوليات دائرة الموارد البشرية والخدمات المساندة التي تم استحداثها أخيرا بقيادة الأستاذ الجامع.

وإضافة إلى ما سبق يرأس الجامع حاليا مجلس إدارة شركة جونز هوبكنز أرامكو للرعاية الصحية، وعضوية عدد من مجالس الإدارة الأخرى. ويشار إلى أنه شارك في عدد من الدورات التدريبية المخصصة للإداريين التنفيذيين، من بينها برنامج القيادة المتقدمة، وبرنامج المفاوضات الاستراتيجية، والبرنامج الجامعي للإداريين التنفيذيين.

أضف تعليقاً

Add Comment