حجز موعد مسبق للدخول للمحاكم وكتابات العدل

100 خدمة متوفرة عن بعد
100 خدمة متوفرة عن بعد

السبت - 20 يونيو 2020

Sat - 20 Jun 2020

حددت تعليمات وزارة العدل الملزمة لدخول المستفيدين للمرافق العدلية حجز موعد مسبق، مؤكدة أن بوابة ناجز najiz.sa تقدم 100 خدمة الكترونية يمكن الاستفادة منها عن بعد دون الحاجة لزيارة المرافق العدلية.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتي وفقا للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية المعتمدة من الجهات المختصة، داعية المستفيدين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية كافة، والتأكد من عدم توفر الخدمة المطلوبة على الأنظمة الالكترونية من خلال زيارة بوابة ناجز، أو الاتصال بمركز التواصل الموحد 1950، كما يمكن تقديم الاستفسارات إلى حساب التواصل العدلي على تويتر MojCare.

وأوضحت أنه يجب على المستفيدين الحصول على موعد مسبق من خلال بوابة ناجز، والحضور في التاريخ المحدد وقبل الوقت المحدد بخمس دقائق، وحمل نسخة الكترونية من الموعد للتأكد من صحته قبل الدخول، والحضور في المقر العدلي نفسه المدون في الموعد.

وفيما يخص الجلسات القضائية نوهت إلى أنها لا تحتاج إلى حجز موعد، حيث ستصل للمستفيد رسالة نصية (SMS) على جواله بتحويل قضيته إلى مسار التقاضي الالكتروني، تتضمن الموعد المحدد ورابط حضور الجلسة عن بعد.

وشددت العدل على أنه لن يتم استقبال أي مستفيد في المرافق العدلية كافة (المحاكم بمختلف اختصاصاتها وكتابات العدل وفروع الوزارة وأي مرفق عدلي آخر) إلا وهو يحمل موعدا مسبقا، ولن يسمح له بالدخول إلا في الوقت والتاريخ المحددين، تطبيقا للإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات المختصة.

ودعت الفئات الممنوعة من الدخول إلى التواصل مع قنوات مركز التواصل الموحد 1950 لتقديم الحلول المناسبة بحسب طبيعة الخدمة المطلوبة.

وأوضحت أن دوام منسوبي المحاكم وكتابات العدل سيكون على فترتين من الـ7:30 صباحا وتمتد حتى الـ 6:30 مساء، لخدمة عدد أكبر من المستفيدين.

فئات يمنع استقبالها حفاظا على السلامة العامة:

  • كبار السن ممن يبلغ عمرهم 65 سنة فأعلى

  • الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة

  • ذوو الظروف الخاصة مثل أصحاب الأمراض المزمنة والحوامل

  • من تظهر عليهم أعراض الإصابة بالمرض مثل ارتفاع درجة الحرارة والكحة وضيق التنفس

  • المرافقون للمستفيد من الخدمة