بدر بن فرحان: بالثقافة والوعي خففنا من تأثيرات كورونا

الأربعاء - 17 يونيو 2020

Wed - 17 Jun 2020





بدر بن فرحان في المؤتمر الافتراضي                                      (مكة)
بدر بن فرحان في المؤتمر الافتراضي (مكة)
شارك وزير الثقافة الأمير بدر بن فرحان في المؤتمر الافتراضي الاستثنائي الذي أقامته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» أمس بحضور وزراء الثقافة والتراث في العالم الإسلامي، وذلك لمناقشة التحديات الراهنة، تحت شعار «استدامة العمل الثقافي في مواجهة الأزمات (كوفيد-19)».

وأكد وزير الثقافة في الكلمة التي ألقاها في المؤتمر على قوة الثقافة والوعي والتكاتف في التخفيف من تأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد، منوها بالإجراءات الاحترازية المبكرة التي اتخذتها المملكة تجاه هذه الجائحة، والتي «شكلت المعنى الحقيقي لمفهوم الإنسان أولا، وعكست مبادئ الدين الإسلامي الحنيف على أرض الواقع».

وأشار إلى أن تحديات هذه الجائحة واجهت القطاعات كافة، ومن بينها القطاع الثقافي، «إلا أنه وبفضل الله ثم بفضل قرارات قيادة بلادي تمكنا من تعزيز الحضور الثقافي في المجتمع عبر قوالب مبتكرة، لإدراكنا التام بأن الثقافة متجددة وقادرة على التكيف مع الواقع المتغير بكل تحولاته».

وعبر عن أمنيته بأن يكون هذا المؤتمر فرصة للمشاركة والتعاون لتجاوز التحديات والسير بالنشاط الثقافي نحو مرافئ آمنة ليحقق أهدافه التنموية المرجوة.