مجموعة ايكويت تعين رئيسا تنفيذيا جديدا

الاثنين - 15 يونيو 2020

Mon - 15 Jun 2020

ناصر الدوسري
ناصر الدوسري

سيتقاعد الدكتور راميش راماجندران من منصبه كرئيس تنفيذي ورئيس لمجموعة ايكويت، ابتداءً من 30 سبتمبر 2020، وسيحل مكانه ناصر الدوسري، النائب الأول الحالي للرئيس التنفيذي لمجموعة ايكويت، والذي تمتد مسيرته المهنية لأكثر من 24 عاما في صناعة البتروكيماويات عالميا، واشتملت على عدد من المناصب القيادية العليا مع شركة صناعة الكيماويات البترولية (PIC)، وعضوية كل من: إيكويت ومجلس إدارة الشركة الكويتية للأولفينات (TKOC).

وأكد سليمان المرزوقي، رئيس مجلس إدارة "ايكويت للبتروكيماويات" حرص الشركة وفريق إدارتها العليا على إتمام هذه المرحلة الانتقالية بصورة سلسة، لا سيما وأن "ايكويت" تتأهب لمرحلة جديدة من الازدهار والنجاح المستمر. وتوجه السيد سليمان وبالنيابة عن مجلس الإدارة، بخالص الشكر والعرفان للدكتور راميش، تقديرا لحسن تفانيه وجهوده المستفيضة في كل من "إم إي جلوبال" و "ايكويت"، وما حققته كلتا الشركتين من نتائج باهرة على الصعيد العالمي.

وأضاف "في الوقت الذي نمضي في ايكويت نحو مرحلة جديدة من التوسع والانتشار، يعد السيد الدوسري الشخص الكفء والمناسب لتولي إدارة هذه الشركة الرائدة، فهو يتمتع بالخبرة والمعرفة والرؤية لقيادة الشركة خلال الفترة المقبلة، وإعدادها لإحراز مراتب جديدة من النجاح في المستقبل".

من جانبه قال رجا زيدان، نائب رئيس مجلس الإدارة ممثلا لشركة داو كيميكال: نتطلع إلى الخبرات القيادية التي سيثري بها السيد الدوسري مجموعتنا. ولا يفوتنا أن نتقدم بوافر الشكر للدكتور راماجندران على ما تحقق من إنجازات تحت يديه كرئيس تنفيذي لشركة (إم إي جلوبال) ثم كمدير تنفيذي لمجموعة ايكويت. لقد كان لقيادة الدكتور راماجندران الأثر البالغ في إضفاء قيمة بالغة للمساهمين، وإرساء رؤية عالمية، أضحت مكونا أساسيا من هويتنا واستراتيجيتنا، لذا فإننا نعرب له عن خالص وجزيل شكرنا على حسن القيادة والتفاني. سيتقاعد الدكتور راميش راماجندران من منصبه كرئيس تنفيذي ورئيس لمجموعة ايكويت، ابتداء من 30 سبتمبر 2020.

وبدوره ذكر السيد ناصر الدوسري أنه يتطلع إلى تولي مسؤولياته الجديدة، وأكد قائلا: يشرفني أن أتقلد منصب الرئيس التنفيذى لمجموعة ايكويت، إني أعلم أن ما تحقق من إنجازات رائعة لهذه المجموعة هي مجرد إيذانا لما يمكننا من إنجازه مستقبلا. وإذ أعرب عن بالغ امتناني للأفاضل في مجلس الإدارة لما منحوه لي من ثقة، فإنني أؤكد على العمل جاهدا في مواصلة مشوار التميز في جودة الأعمال والإبداع والقيادة العالمية، والتي أصبحت سمة مميزة لشركة إيكويت.

وأردف الدوسري مستطردا: أود أن أعرب عن جزيل شكري للدكتور راماجندران على ما كان عليه من عمل دؤوب وفكر إبداعي والتزام بقيم ايكويت. لقد كان سببا في تأسيس نظام متكامل، من شأنه تمكين الشركة من إطلاق عهد جديد من النجاحات.

وفي الصدد نفسه وصف الدكتور راماجندران فترة عمله كرئيس تنفيذي بأنها واحدة من أهم النجاحات في حياته المهنية، وقال: لقد حزت على ميزة خاصة عندما عملت مع فريق متميز على مختلف الأصعدة. وأضاف "تفخر شركة ايكويت بما تحقق لها من نجاحات خلال الأعوام السابقة، وأنني لأجزم في ثقة كاملة بأن السيد ناصر له من الكفاءات والقدرات التي تجعله مديرا تنفيذيا ناجحا، بالإضافة إلى دعم فريق القيادة الجديد في مواصلة التميز، الأمر الذي من شأنه أن يجعل شركة ايكويت رائدة في مجال صناعات البتروكيماويات على الصعيد العالمي".

عن مجموعة ايكويت:

تعد مجموعة ايكويت من الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للإيثيلين جلايكول على مستوى العالم. وتمتلك مجموعة ايكويت وتتولى تشغيل مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 6 ملايين طن سنويا من الإيثيلين، والإيثيلين جلايكول، البولي إيثيلين، تيريفثالات البولي إيثيلين، الستايرين مونيمر، البرازيلين، العطريات الثقيلة، والبنزين. وتضم مجموعة ايكويت كلا من شركة ايكويت للبتروكيماويات والشركة الكويتية للأوليفينات، إضافة إلى مجموعة من الشركات التابعة، مثل شركة أم إي جلوبال وشركة إيكوي بوليمرز. ويتم تسويق هذه المنتجات في آسيا والقارتين الأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. ومساهمو مجموعة ايكويت هم: شركة صناعة الكيماويات البترولية، شركة داو للكيماويات، شركة بوبيان للبتروكيماويات، وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية. ومع قيامها بتوظيف أكثر من 1500 شخص في مختلف أرجاء العالم، فإن مجموعة ايكويت تمثل مؤسسة رائدة تولي الكثير من العناية تجاه مبادئ التنمية المستدامة في جميع مناطق تواجدها، من خلال الشراكات في مجالات عدة، مثل البيئة والاقتصاد والمجتمع. للمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة www.equate.com.



أضف تعليقاً

Add Comment