مدينة سلطان للخدمات الإنسانية تساهم في تقديم التطعيمات للأطفال بالمنازل

الاحد - 14 يونيو 2020

Sun - 14 Jun 2020

صحيفة مكة
صحيفة مكة
وقعت مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة الصحة، لمساندة جهود الوزارة عن طريق تكريس خدمة الرعاية المنزلية، يتم من خلالها إيصال وإعطاء التطعيمات المطلوبة للأطفال المسجلين لدى الوزارة في منازلهم، حيث توفر الوزارة التطعيمات اللازمة ويتبنى الكادر الصحي بالمدينة توصيلها وإعطاءها للأطفال في أماكن إقامتهم منعا لانتشار العدوى بفيروس كورونا.

وتأتي هذه المبادرة بعد أن لوحظ انخفاض معدل تطعيم الأطفال بسبب تفشي جائحة كورونا التي أدت إلى عزوف الأهالي عن زيارة المراكز الصحية لعمل التطعيمات اللازمة لأطفالهم.

وأكد أمين عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية الأمير فيصل بن سلطان، أن المؤسسة تعد إحدى المنشآت الصحية الوطنية التي تعمل بشكل دائم مع وزارة الصحة وتتكامل مع منظومة القطاع الصحي الوطني، مشيرا إلى أنه مع جائحة كورونا يستمر هذا التكامل في مواجهة الوباء من خلال التعاون والتنسيق لاستقبال وعلاج وعزل مرضى كورونا المتجدد (COVID-19)، وعمل اللازم تجاه تقديم الرعاية الطبية لهم خلال فترة العزل أو العلاج إذا لزم الأمر.

وبين أن إمكانات المؤسسة والمدينة تحت تصرف وزارة الصحة، حيث وفرت المدينة نحو 150 سريرا، منها 18 سريرا للعناية المركزة، و10 غرف عزل تحت إدارة فريق من أطباء المدينة.

وأوضح أن هذا البرنامج التعاوني مع وزارة الصحة يتم تقديمه من قبل المؤسسة دعما للجهود الجبارة التي تنفذها وزارة الصحة، وتكاملا مع القطاعات العاملة في الدولة لمكافحة هذا الوباء. مؤكدا أن مرافق مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية امتداد لوزارة الصحة ومكملة لها، وأنها تحت تصرف الوزارة.

وأشاد الأمير فيصل بن سلطان بالإجراءات والتوجيهات التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين تجاه التعامل مع جائحة كورونا، منوها بالبرامج الفعالة الرامية لتوفير أعلى درجات الرعاية والوقاية للمواطنين والمقيمين.