ملفات الإرهاب تتصدر الاجتماعات العراقية ـ الكويتية

الاحد - 14 يونيو 2020

Sun - 14 Jun 2020





الكاظمي ووزير الخارجية الكويتي                   (مكة)
الكاظمي ووزير الخارجية الكويتي (مكة)
بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أمس مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الأحمد الصباح تحديات الأمن المائي وملف الإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال الكاظمي لوزير الخارجية الكويتي الذي حمل رسالة خطية من أمير دولة الكويت، حسبما أفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان صحفي.

ووفق البيان أكد الوزير الكويتي على أن» العلاقة ما بين العراق والكويت ضاربة في جذور التأريخ، وأن أمير دولة الكويت مهتم بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في السراء والضراء، وضرورة تجنيب الأجيال القادمة مشاكل الماضي والحاضر».

وناقش الجانبان تحديات الأمن المائي وملف الإرهاب، بوصفه تحديا مشتركا بين دول المنطقة، فضلا عن مناقشة الأزمة الاقتصادية وتدهور أسعار النفط العالمية.

وبين الوزير الصباح أن «معالجة الأزمة الاقتصادية تتم عبر ثلاثة مستويات، هي التحرك على المستوى الدولي ومع المؤسسات الدولية والحلفاء المشتركين في مجال التعاون التنموي والاستثماري، وأيضا التحرك على المستوى الإقليمي عبر التعاون مع مجلس التعاون الخليجي، حيث يمكن استثماره من خلال الربط الكهربائي وغير ذلك من المجالات».

من جانبه أكد الكاظمي إلى أن «لدى البلدين فرصة تاريخية لتطوير العلاقات الثنائية بينهما، ومعالجة ملف الحدود بالطريقة التي يتم من خلالها التحرر من مخاوف الماضي، ووفق مبدأ حسن النية»، موضحا أن العلاقات بين العراق والكويت لها جذور تأريخية ترتكز على روابط عائلية وقبلية واجتماعية.

أضف تعليقاً

Add Comment