أمانة جدة تغلق 136 محلا تجاريا

الخميس - 11 يونيو 2020

Thu - 11 Jun 2020

أحد المحلات التجارية
أحد المحلات التجارية
تواصل أمانة جدة حملة تطبيق الاجراءات الاحترازية وتغلق 136 محلا تجاريا ما بين مطاعم وتموينات وبقالات ومراكز تسوق وكفتيريا وأنشطة أخرى متنوعة، خالفت الأنظمة ولم تطبق الإجراءات الاحترازية مع قرار الحظر الجزئي من 3 مساء وحتى 6 صباحا، وكانت الجهود من اليوم الـ16 وحتى الـ18 من شوال.

وأوضح وكيل الأمين للبلديات الفرعية المهندس محمد بن إبراهيم الزهراني، أنه تم رصد هذه المحلات من قِبَل مراقبي البلديات، إثر جولات رقابية نفذتها ليوم الجمعة والسبت والأحد على الأنشطة المستثناة والمراكز التجارية "المولات" ومحلات تجارة الجملة والتجزئة، للتأكد من تطبيقها الإجراءات الاحترازية، واتضح عدم تقيد 136 محلا تجاريا بالأنظمة، مما أدى إلى إغلاقها خوفا من تفشي فيروس كورونا.

وبين "الزهراني" أن أمانة جدة ممثلة في بلدياتها الفرعية استمرت في تنفيذ جولاتها الرقابية المستمرة، وشددت على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، والتي من أبرزها فحص درجة حرارة العاملين والمتسوقين، وتطبيق التباعد الاجتماعي، وتوفير المعقمات والكمامات، بما في ذلك إلزام القائمين على المولات والمتاجر بتوفير "الملصقات" التوعوية والإرشادية، تماشيًا مع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، للحفاظ على سلامة مرتادي هذه المتاجر.

وأضاف وكيل الأمين م الزهراني "تأتي هذه الجولات الرقابية ضِمن الجولات المتواصلة على كل مراكز التسوق والمطاعم وخدمات التوصيل، لضمان امتثال تلك المنشآت في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتنظيمية، لمنع انتشار الفيروس، والتأكيد والمراقبة على استمرار منع كل الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي، كصالونات الحلاقة والتجميل والمراكز الترفيهية ودور السينما والأندية الرياضية والصحية".

وأكد "الزهراني" حرص أمانة محافظة جدة على أمن وسلامة وصحة المواطنين والمقيمين. كما تدعو أمانة محافظة جده المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن اي ملاحظات وشكاوى عبر مركز الاتصال (940).