الإرياني: السعودية تحشد لدعم اليمن .. وإيران تقتلنا

ميليشيات الحوثي تغلق المراكز الصحية.. ووفاة وزير الصحة السابق بكورونا
ميليشيات الحوثي تغلق المراكز الصحية.. ووفاة وزير الصحة السابق بكورونا

الجمعة - 05 يونيو 2020

Fri - 05 Jun 2020








 ثابت ناشر
ثابت ناشر
ثمن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني الدور الذي لعبته السعودية في التنظيم والحشد لإنجاح أعمال مؤتمر المانحين لليمن 2020 بالشراكة مع الأمم المتحدة، حيث تبرعت المملكة بنصف مليار دولار لمساعدة اليمن. وتصدرت المشهد دوليا في دعم وإسناد الشعب اليمني في محنته التي خلفها الحوثي والتعريف بحجم الأزمة عالميا وحشد الدعم لليمن.

وقال الإرياني دور المملكة في دعم اليمن من خلال الدعم اللامحدود الذي قدمته خلال 5 سنوات من الأزمة، معبرا عن شكره للأمم المتحدة وكل الدول الشقيقة والصديقة التي شاركت بفعالية في مؤتمر المانحين لليمن 2020، وأشار إلى أنه وفي أوج انشغال العالم بمشاكله الداخلية والتحديات السياسية والاقتصادية والإنسانية التي خلفها فيروس كورنا لم تنس السعودية المأساة الإنسانية الأكبر عالميا باليمن جراء الحرب التي فجرها الانقلاب الحوثي فنظمت ورعت مؤتمر المانحين 2020 بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وعن الدور الإيراني في اليمن، قال ‏ لم نر من النظام الإيراني سوى دعم الميليشيات الإرهابية وشحنات الأسلحة والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وخبراء الألغام والعبوات الناسفة التي قتلت وشردت وتسببت بإعاقة الآلاف من اليمنيين، واستمراره في إذكاء نار الحرب تنفيذا لمخططاته في إقلاق الأمن والسلم بالمنطقة والعالم».‏

وأشار مخاطبا المجتمع الدولي إلى أن أفضل طريق لمساعدة اليمن لتجاوز محنته هي إسناده في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران، لأن وجود الدولة هو الضامن لإرساء الأمن والاستقرار وتوفير الحياة الكريمة التي يستحقها الشعب اليمني وحماية الأمن الإقليمي والدولي، هذا من جهة.

من جهة أخرى توفي وزير الصحة اليمني الأسبق، رئيس المجلس العلمي للباطنة، الدكتور ثابت محسن ناشر، فجر أمس في العاصمة صنعاء متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، بعد أيام من إصابته.

ومنذ منتصف مايو الماضي توفي أكثر من 30 طبيبا في العاصمة صنعاء ومدينة عدن بفيروس كورونا المستجد، وسط نقص كبير في وسائل الحماية الشخصية للكوادر الطبية.

وقال وزير الخارجية اليمني الأسبق الدكتور أبوبكر القربي في تغريدة له خسرت اليمن علما من أعلام الطب في اليمن الدكتور ثابت محسن الذي زاملته على مدى خمسين عاما فكان الطبيب الإنسان والمعلم المبدع والملتزم بقيم المهنة الملتزم بالإنجاز، سواء عندما كان وزيرا للصحة أو أستاذا في كلية الطب.

ويعد الدكتور ثابت محسن ناشر، مؤسس كلية الطب في جامعة صنعاء، أول وزير صحة عربي أسبق يقضي نحبه بهذا الفيروس المستجد.

مشاهدات يمنية
  • ميليشيات الحوثي تغلق عددا من المراكز الصحية والعيادات بحجة تفشي كورونا
  • السيول تغرق عددا من مناطق مدينة عدن مجددا بعد أقل من شهرين على كارثتي
  • أمطار مماثلة
  • مستشفى الروضة بتعز يغلق أبوابه موقتا أمام المرضى، نتيجة تفشي كورونا وسط كادره الطبي
  • أبناء عدن يشيعون جثمان المصور الصحفي نبيل القعيطي الذي تعرض لحادث اغتيال

أضف تعليقاً

Add Comment