نائب رئيس الجمهورية اليمنية يُثني على دور السعوديةة في دعوة وتنظيم مؤتمر المانحين 2020

الاثنين - 01 يونيو 2020

Mon - 01 Jun 2020

نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح (مكة)
نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح (مكة)


قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن "إن دعوة السعودية الشقيقة ورعايتها وتنظيمها، بالشراكة مع الأمم المتحدة، لمؤتمر المانحين لليمن 2020، والذي ينعقد افتراضيا غدا الثلاثاء، بمثابة لفتة إنسانية كبيرة تعد امتدادا لمواقف الأشقاء في المملكة تجاه اليمن الذي يعيش أسوأ أزمة إنسانية على الإطلاق، نجمت عن انقلاب ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران".

وأضاف نائب الرئيس في تصريح صحفي "نعبر عن شكرنا وخالص تقديرنا لجهود المملكة في تنظيم هذا المؤتمر، وكان الأشقاء في السعودية دوماً السباقين لنجدة اليمن والوقوف بجانب أبنائه، كما أن المملكة من أكبر الداعمين والممولين لخطط الاستجابة الإنسانية في بلادنا، وأخيرا دعمهم لمواجهة تبعات انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19)".

ونوه نائب الرئيس إلى الدور الإغاثي والتنموي والإنساني الكبير الذي يتولاه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

كما جدد نائب الرئيس، في تصريحه، الدعوة للمجتمع الدولي والمانحين ومختلف المنظمات والهيئات إلى المبادرة بشكل فاعل في دعم وتمويل برامج الاستجابة في اليمن، والإسهام في تغطية سقف الاحتياجات الحكومية، بما يعزز من أدائها ويحقق القدرة على الحد من الأزمة الإنسانية التي قد تتعدى مخاطرها بلادنا، في حال تجاوزت وضعها الحالي، لتشمل بلدانا مختلفة.