كاريلي: رومارينهو والمولد الأهم في الاتحاد

حدد اختياراته لإدارة النادي وأكد أنه يبحث عن النتائج وليس المتعة
حدد اختياراته لإدارة النادي وأكد أنه يبحث عن النتائج وليس المتعة

الاحد - 31 مايو 2020

Sun - 31 May 2020

عقد المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد فابيو كاريلي اجتماعا عن بعد مع إدارة الكرة بالنادي، ممثلة برئيس مجلس الإدارة أنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي، أخبرهما خلاله باحتياجاته العناصرية لتدعيم صفوف الفريق، تأهبا لأي قرار من قبل وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم لاستئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في أغسطس المقبل.

ووضع كاريلي نواة الفريق لتكون مبنية على المحترف البرازيلي رومارينهو داسيلفا ولاعب الوسط العائد من الإيقاف فهد المولد، ثم تأتي بقية العناصر بما يتناسب مع استراتيجية المدرب الفنية والتكتيكية.

وفي لقاء بثه كاريلي عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي انستقرام، قال إنه يعمل جاهدا على الجانب النفسي بينه وبين اللاعبين، حتى يسهل ذلك مهمة قبول فلسفته الفنية واستيبعابها من قبل لاعبيه.

وعن عدم اعتماده على صانع لعب تقليدي كما هو حال الفريق في المواسم الماضية، أشار إلى أنه لا ينتظر أن يكون هناك لاعب ينتظر التمرير بسبب كسله، وعلى الجميع أن يتحرك بحثا عن الكرة وعن المساحات الخالية وبالتالي اللاعب خلف المهاجم يصبح لاعب ارتكاز ثالثا في حال فقدان الكرة، ويتحول لمهاجم ثان «في حال كانت الكرة بحوزتنا».

وأضاف أن في بلاده البرازيل يبحثون عن المتعة في كرة القدم ويمجدون اللاعب المهاري، ويتناسون اللاعب المجتهد الذي يقاتل في الملعب، كما أنهم يبحثون عن المهاري الذي يراوغ عددا من اللاعبين، بينما لا يتتبعون الإحصاءات الهامة كعدد الكيلومترات التي قطعها اللاعب.

وشدد كاريلي على أنه لا يبحث عن التعاطف مع الجماهير وأنه يحترم عمله ومن أراد المتعة فليبحث عنها في صالات السينما والسيرك.