إغلاق مركز تموين بالقطيف مخالف للاشتراطات الصحية

السبت - 23 مايو 2020

Sat - 23 May 2020








مراقب خلال الجولات التفتيشية         (مكة)
مراقب خلال الجولات التفتيشية (مكة)
كثفت أمانة المنطقة الشرقية جولاتها الرقابية والتفتيشية على الأسواق التجارية والمنشآت الصحية وسوق الأسماك بمحافظة القطيف، وذلك ضمن جولاتها الرقابية للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية وتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية.

وأوضحت الأمانة أن تلك الجولات التي نفذتها الفرق الرقابية التابعة لها أسفرت عن الإغلاق الاحترازي لأحد مراكز التموينات بالقطيف لمخالفته للاشتراطات الصحية والنظافة العامة، كما تم أيضا إتلاف 920 كجم من المواد الغذائية الملوثة، مشيرة إلى أنه جرى تطبيق لائحة الجزاءات البلدية بحق المركز وإلزامه بتنظيف وتعقيم المحل ومكافحة القوارض فيه، وجرى إتلاف 320 كجم من الأسماك التي تم ضبطها خلال الجولات على سوق الأسماك، حيث ظهرت عليها علامات التلف والفساد، إضافة إلى إتلاف 195 كجم من التبغ مجهول المصدر داخل سيارة في مدينة سيهات يتم فيها منتجات التبغ.

إلى ذلك نفذت أمانة المنطقة الشرقية، منذ بداية رمضان، 315 جولة على المنشآت الغذائية بمحافظة الخفجي، وذلك ضمن الجولات التفتيشية التي تنفذها للتأكد من الالتزام بتطبيق جميع الاشتراطات الصحية والبلدية على المحلات التجارية والغذائية، وإحكام الرقابة الصحية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.

وأوضحت الأمانة أن هذه الجولات شملت 1685 منشأة غذائية، وأسفرت عن إغلاق 23 منشأة، وتسجيل مخالفات صحية بلغت 288 مخالفة، ومصادرة 2356 كجم من المواد الغذائية المختلفة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتم فرض غرامات مالية على المخالفين.

وضاعفت أمانة المنطقة الشرقية أعمالها الرقابية والوقائية على جميع محلات المواد الغذائية والحلويات والمخابز والملاحم، وأسواق النفع العام.

وكثفت جميع أعمال الرقابة الميدانية على المحلات والأسواق التجارية خلال الفترة الحالية، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وسلامة الغذاء والمنتجات والتزام البائعين وأصحاب المحلات بتطبيق الاشتراطات الصحية في الأسواق التجارية والمسالخ وأسواق النفع العام بارتداء الكمامات والقفازات وتوفر المعقمات وأجهزة قياس درجة الحرارة للباعة والمتسوقين، مع الحرص على تكثيف عمليات الفحص على جميع المنتجات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، لجعل البيئة آمنة وسليمة.

أضف تعليقاً

Add Comment