x

إنفوجراف: الصوت الرخيم... ماجد الشبل

الخميس - 21 مايو 2020

Thu - 21 May 2020

فقدت الإذاعة السعودية في الـ11 من مايو أسطورة المذيعين محمد بن عبدالله الشبل، الذي أسماه والده محمدا، وهو اسمه الرسمي، وأسمته والدته ماجدا فكان اسم الشهرة حتى توفي بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بعد معاناة طويلة مع المرض عن عمر يناهز الـ81.


  • يعد الشبل من العائلة النجدية العقيلات التي اشتهرت برحلاتها التجارية ما بين السعودية والبلاد العربية، وقد استقر جد ماجد الشبل في دمشق وهناك ولد رائد الإعلام السعودي.


  • تلقى تعليمه في دمشق وعمل في التلفزيون السوري عندما كان طالبا هناك، ثم عاد إلى السعودية ليشارك في بداية بث التلفزيون السعودي، ويظهر في برامجه ونشرات أخباره باسمه الذي اختارته له والدته.


  • قدم الكثير من البرامج، أشهرها: حروف، شاعر وقصيدة ، الميزان، وأيضا نشرات الأخبار، كما التقى خلال مسيرته الإعلامية الحافلة بعدد من المفكرين والأدباء، أبرزهم: طه حسين والموسيقار محمد عبدالوهاب وفريد الأطرش وعبدالحليم حافظ.


  • أصيب بجلطة أدخلته المستشفى فصدر قرار الملك فهد بن عبدالعزيز بعلاجه في مستشفى الملك فيصل التخصصي، فتعافى وعاد للعمل الإعلامي لفترة وجيزة إلا إن أعراض المرض أنهكت جسده فاعتزل أسطورة الإعلاميين الإعلام.


أضف تعليقاً