X

لجنة شورية تستعرض تطورات ومستجدات جائحة كورونا

الأربعاء - 29 أبريل 2020

Wed - 29 Apr 2020

من اجتماع لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات                      (مكة)
من اجتماع لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات (مكة)
استعرضت اللجنة الصحية في مجلس الشورى خلال اجتماعها أمس الأول «عن بعد» برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عبدالله العتيبي، التطورات والمستجدات المتعلقة بجائحة كورونا والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة للحد من تأثير هذا الوباء على المواطن والمقيم.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المحالة للجنة، والتي تقع ضمن اختصاصها، تمهيدا لرفع تقاريرها بشأن تلك الموضوعات للمجلس لإدراجها على جدول أعماله.

من جهة أخرى عقدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بالمجلس أمس الأول اجتماعا «عن بعد» برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة اللواء مهندس ناصر العتيبي، بمشاركة مساعد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور منير الدسوقي، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1440/1441هـ.

كما استعرض المجتمعون مضامين التقرير، وأبرز إنجازات الوزارة وخططها المرسومة في مجال نشر شبكات النطاق العريض ودعم احتياجات الجهات الحكومية في مجال التعاملات الالكترونية، والأعمال التي أنجزتها الوزارة خلال جائحة كورونا، وما بذلته من جهود لدعم الطلاب في مجال الدراسة عن بعد من خلال توزيع 30 ألف جهاز لوحي و 110 آلاف شريحة بيانات.

وطرح عدد من أعضاء اللجنة خلال الاجتماع عددا من التساؤلات، والاستفسارات على مندوبي الوزارة حول مضمون تقريرها السنوي، وما تقدمه من خدمات، وما تبذله من جهود لرفع جودة الخدمات المقدمة.

أضف تعليقاً

Add Comment