تجارة حائل تنفذ 3200 جولة للتأكد من استمرارية خدمات المستهلكين

الجمعة - 03 أبريل 2020

Fri - 03 Apr 2020



وقفت الفرق الرقابية لوزارة التجارة بمنطقة حائل خلال الفترة من 15 مارس وحتى مطلع 2 أبريل، على المنشآت التجارية للتأكد من استمرارية عملها في تقديم الخدمات للمستهلكين، والتحقق من التزامها بأنظمة حماية المستهلك.

واستهدفت جولات التجارة في منطقة حائل التي بلغ عددها أكثر من 3200 جولة، تكثيف الرقابة على مخازن ومستودعات السلع والمنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية، وشملت البقالات والهايبر ماركت، محلات بيع اللحوم، الخضراوات والفواكه والأسماك، المخابز، ومحطات بيع الوقود. وتم تحرير 273 مخالفة، 70 منها مخالفات مغالاة في الأسعار، وتم تطبيق الغرامات الفورية على المخالفين.

وشملت الجولات محافظات بقعاء والشنان وموقق والشملي والحائط والغزالة والسليمي َوسميراء والمراكز التابعه لها.

وأكدت وزارة التجارة أن وتيرة العمل في هذه المنشآت تسير بشكل طبيعي من حيث وفرة السلع والمخزون، وتدفق إمدادات السلع الأساسية والمواد الاستهلاكية.

ودعت المواطنين والمقيمين كافة إلى استخدام تطبيقات التوصيل الالكترونية المسجلة لدى هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات، لطلب احتياجاتهم من مواد تموينية واستهلاكية طوال اليوم، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين، وامتثالا لأوامر القيادة الرشيدة.

وتستمر وزارة التجارة في استقبال البلاغات والشكاوى طوال الـ24 ساعة من خلال تطبيق "بلاغ تجاري" على الرابط: https://mci.gov.sa/C-app أو مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي لوزارة التجارة على الانترنت.