x

205 إصابات جديدة بكورونا وتسجيل أول وفاة

الثلاثاء - 24 مارس 2020

Tue - 24 Mar 2020

أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 205 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 767 حالة، تعافت منها 28، فيما سجلت أول حالة وفاة لمقيم أفغاني بالمدينة المنورة، كان قد وصل إلى المستشفى بعد أن تدهورت حالته.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، في مؤتمر صحفي مشترك بحضور متحدثي وزارتي الداخلية والتجارة، إن 119 من الحالات الجديدة مرتبطة بالسفر، مبينا بأنها معزولة منذ قدومها من خارج المملكة.

وأوضح المتحدث باسم الداخلية المقدم طلال الشلهوب وجود التزام كبير في اليوم الأول من قرار منع التجول، مشددا على أن وزارة الداخلية ستتصدى للشائعات التي تؤثر على جهود مكافحة كورونا، مشيرا إلى أنه يجري تطبيق القانون بكل حزم ضد مروجي الشائعات.

وأوضح أن الغرامة في المرة الأولى ستكون 10 آلاف ريال، ثم ستضاعف في المرة الثانية، وفي حالة التكرار سيصدر الحكم بالسجن لفترة لا تتجاوز 21 يوما، حاثا المواطنين والمقيمين على مساعدة رجال الأمن في تطبيق قرار منع التجول.

من جهته قال متحدث وزارة التجارة عبدالرحمن الحسين إن هناك توفرا كاملا للسلع والخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، والإقبال على السلع الغذائية ما زال في المعدل المنطقي، مشيرا إلى أن فرق الوزارة الرقابية نفذت أكثر من 3 آلاف جولة.

أضف تعليقاً

مقالات ذات صلة