هيئة المواصفات تفوز بجائزة أفضل نموذج لتحول الأعمال

السبت - 29 فبراير 2020

Sat - 29 Feb 2020

جانب من استلام الجائزة
جانب من استلام الجائزة
حصدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة جائزة أفضل نموذج لتحول الأعمال (IDC)، بعد منافسة قوية مع أكثر من 135 عمل يتنافس على الجائزة.

وتعد جائزة IDC أحد أعرق الجوائز العالمية ومن أكثرها حيادية، حيث تحكم الأعمال وإعلان النتائج من فريق تحكيم من قيادات القطاعات الحكومية والعسكرية والخاصة بدول عدة حول العالم.

وأعرب الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ هيئة المواصفات عن سعادته بهذه الجائزة، مشيرا إلى أنها تأتي تتويجا لطرق الابتكار في التحول الرقمي التي تبنتها الهيئة لدى تطويرها لمنصة سابر الالكترونية، لتطوير نموذج عمل خلاق ومميز وهو الأول من نوعه في العالم.

وأوضح د.القصبي أن منصة سابر تمكن المستوردين والمصنعين من إصدار شهادات المطابقة المنتجات قبل شحنها للمملكة وقبل وضعها في الأسواق، مشيرا إلى أن سابر يستخدمه في الوقت الحالي أكثر من 21 ألف تاجر، وإصدرت أكثر من 300 ألف شهادة من خلاله.

من جهته أوضح المهندس سعود بن راشد العسكر نائب المحافظ للمطابقة والجودة بأن منصة سابر هي أحد الحلول التقنية ضمن البرنامج السعودي لسلامة المنتجات، والذي يركز على تمكين الجهات المعنية والتجار من التأكد من صحة وموثوقية شهادات المطابقة التي تصدر للمنتجات قبل دخولها للسوق، مؤكدا أن الهيئة تركز على المنتجات عالية المخاطر، والتي تتطلب التحقق من مأمونيتها وسلامتها على المستهلكين.

وقال المهندس سلطان أبوخشيم مستشار محافظ هيئة المواصفات للتحول الرقمي: إن الهيئة استفادت من التحول الرقمي بشكل فعال ومميز، حيث حقق التحول الرقمي للهيئة ثلاثة أهداف تتمثل في رفع مستوى الشفافية، توفير البيانات الضخمة، إضافة إلى تمكين المستهلك بالمعلومات اللازمة لاتخاذ القرار الصحيح.