البيئة تتهم نحالين بإعاقة عمليات مكافحة الجراد

الاثنين - 17 فبراير 2020

Mon - 17 Feb 2020

تواجه الفرق الميدانية المكلفة من قبل مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في مكة المكرمة لمكافحة الجراد معوقات في تنفيذ مهامهم الميدانية على رأسها عدم تجاوب وتعاون أصحاب المناحل مع الفرق في عملية ترحيلهم إلى مواقع آمنة حتى لا تتأثر مناحلهم بعمليات الرش.

وعلمت «مكة» أن مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة رفع إلى أمارة منطقة مكة المكرمة المعوقات التي تحد من عمل الفرق الميدانية المكلفة لمكافحة الجراد في مقدمتها تمسك أصحاب المناحل بمواقعهم، وعدم تجاوبهم مع المكافحة في ترحيلهم إلى مواقع بعيدة عن عمليات الرش الأرضي والجوي المستخدمة في عملية المكافحة وتطهير الموقع.

وأشارت البيئة إلى أن الفرق الميدانية للمكافحة باشرت أعمالها في الاستكشاف والمكافحة في جميع المواقع التي يوجد بها أسراب الجراد، وتستوجب عمليات الرش في القرى والمراكز التابعة للنطاق الإداري بالعاصمة المقدسة، خصوصا مع المنخفضات الجوية والحالة المطرية التي تعرضت لها أجواء المملكة.

من جهة أخرى تواصل مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة مع مسؤولي المناحل ضمن نطاق المنطقة الإدارية، وإبلاغهم بمواقع الرش والأوقات التي سيتم فيها عمليات المكافحة من أجل إشعار باقي النحالين بذلك، وإبعاد النحل عن مواطن الرش وحمايته.