عاصم الطخيس

أقوى الأفلام المصرية التي ستطرح في السينما

الجمعة - 24 يناير 2020

Fri - 24 Jan 2020

تعتبر الأفلام العربية والمصرية خاصة من أهم الأفلام التي تعرض في صالات السينما في الوطن العربي، لما تحويه من ميزانيات عالية، وجودة تصوير، وأداء تمثيلي بارع، ولا ننسى النهكة الكوميدية المصرية التي تكون متواجدة في أغلب الأفلام مهما كان نوعها. سنتحدث في هذا المقال عن أهم الأفلام التي ستطرح لعام 2020، وهي كالتالي:

لص بغداد: في جو من التشويق والإثارة تدور أحداث الفيلم حول مغامرة كوميدية تقع عندما يهم أبطال الفيلم بكشف الغموض عن مقبرة الإسكندر الأكبر التي يبحث عنها العالم منذ قرون طويلة. الفيلم من تأليف تامر إبراهيم وإخراج أحمد خالد موسى وبطولة: محمد إمام، ياسمين رئيس، فتحي عبدالوهاب، أمينة خليل، محمد عبدالرحمن، وأحمد العوضي.

العنكبوت: في إطار الحركة الممزوجة بالإثارة والغموض، تدور أحداث الفيلم حول تاجر مخدرات خطير يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويبيعها لكنه يقع في عديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة. الفيلم من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال ومن بطولة: أحمد السقا، منى زكي، ظافر العابدين، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، يسرا اللوزي.

البعض لا يذهب للمأذون مرتين: يقع الفيلم في إطار كوميدي حول تجربة الزواج، وهل إذا عاد الزمان بالأزواج إلى الوراء، هل سيتزوجون مرة أخرى من زوجاتهم أم لا؟ وكيف أثر الزواج سلبا عليهما. الفيلم من تأليف: أحمد وتار وإخراج أحمد الجندي ومن بطولة: كريم عبدالعزيز، نيللي كريم، محمود حميدة، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، غادة عادل.

أشباح أوروبا: ضمن الحدود الخاصة بأفلام الحركة والتشويق تأتي قصة زوجة تنجب ستة توائم، مما يضطر الزوج لبيع ثلاثة منهم بسبب الفقر، وعندما تكتشف الزوجة المصيبة التي قام بها الزوج، تفرر أن تتركه وتسافر لإحدى الدول الأوروبية، ومن هنا تنشأ بداية الصراعات بين الأشقاء في المستقبل. الفيلم من قصة كريم فاروق، سيناريو وحوار أمين جمال، محمد أبو السعد، شريف يسري، وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي ومن بطولة: هيفاء وهبي، أحمد الفيشاوي، مصطفى خاطر، أروى جودة، باسم سمرة، بيومي فؤاد.

العارف: ضمن فكرة الأفلام التي تتلاعب بالعقول والغموض، يأتي هذا الفيلم والذي يحكي قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في شقة وسط المدينة ولكنه يلجأ إلى سرقة أحد البنوك مستخدما خبرته في الانترنت، مما يجره في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة. الفيلم من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب ومن بطولة: أحمد عز، أحمد فهمي، محمود حميدة، فتحي عبدالوهاب، كارمن بصيبص، ركين سعد، مصطفى خاطر.

ديدو: بعيدا عن الأكشن والغموض، يأتي هذا الفيلم الكوميدي بشكل مختلف، حيث تدور أحداثه حول الشاب ديدو الذي يقرر يوما ما برفقة أصدقائه سرقة أحد العلماء الأثرياء، ولكن العالم يكتشف أمرهم ويحولهم ضمن إحدى تجاربه إلى عقلة الإصبع ومن هنا تبدأ سلسلة من المفارقات والمغامرات المثيرة. الفيلم من تأليف كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح ومن بطولة: كريم فهمي، بيومي فؤاد، شيكو، هشام ماجد، أحمد فهمي، حمدي الميرغني.

AsimAltokhais@