«أيتها الأرض».. يجمع فنانين سعوديين وأوروبيين لمواجهة تحديات تدمير البيئة

الخميس - 16 يناير 2020

Thu - 16 Jan 2020








من التجهيزات في المعرض                 (مكة)
من التجهيزات في المعرض (مكة)
تنطلق في 28 يناير الحالي فعاليات التظاهرة الفنية التي ينظمها المجلس الفني السعودي في مقره الرئيس في مركز «جولد مور» بحي الشاطئ بجدة للعام السابع على التوالي، معرض 21،39، تحت عنوان «أيتها الأرض»، بمشاركة 21 فنانا سعوديا وعربيا وأوروبيا.

ويحمل معرض «أيتها الأرض» رسالة عاجلة لكل من يهمه الأمر، حيث يبحث 60 فنانا ومصمما ومفكرا عن حلول ملموسة من أجل التوصل لطرق بديلة ومتناغمة للحياة على كوكبنا. وتركز جهودهم على الجانب المحلي، فيما يستعرضون التحديات الناجمة عن تدمير البيئة الطبيعية خلال موجات من التمدد العمراني والظروف الشاقة للعمل التي صاحبت هذا النمو، وحتى عبثية الثقافة الاستهلاكية وسلبية ردود الأفعال.

وقالت رئيسة المجلس الفني السعودي الأميرة جواهر بنت ماجد «لطالما كانت مدينة جدة منذ فترة طويلة في طليعة المشهد الفني المعاصر في المملكة، ونحن متحمسون لتقديم حلول إبداعية على الهموم البيئية التي يتم نقاشها في النسخة السابعة من معرض 21،39 فن جدة. كما نتطلع إلى تقديم برنامج فني ثقافي ثري نأمل أن يكون نقطة انطلاق للحوار بين الفنان السعودي ونظيره العالمي، والذي سوف يعطي صوتا للشباب من خلال برنامج توعوي تعليمي واسع النطاق».