"البلسم" تقدم مساعدات طبية لأبرز المنظمات الخيرية في غينيا

الخميس - 16 يناير 2020

Thu - 16 Jan 2020

قدمت منظمة البلسم الدولية حزمة من التبرعات العينية للمرضى، وعدد من الأدوات والأجهزة والمستهلكات الطبية لمنظمة بروسمي الخيرية في كوناكري غينيا.




وجاءت تلك التبرعات خلال زيارة وفد من منظمة البلسم الدولية برئاسة المدير التنفيذي للمنظمة، أستاذ وجراح القلب البروفيسور عماد بخاري، للعاصمة الغينية كوناكري، وذلك للقاء وفد من منظمة بروسمي الخيرية في غينيا، والتي أنشأتها وترأستها دوجني كوندي، السيدة الأولى في غينيا.




وبحث الوفدان خلال الزيارة التي قاما بها على 4 من المستشفيات ميدانيا، مجالات التعاون الطبي الخيري مع المنظمة ووزارة الصحة الغينية، بالإضافة إلى قيام وفد المنظمة بزيارة شملت بعض المستشفيات المتخصصة في علاج أمراض النساء والولادة والقلب والعيون وجراحة الأطفال والعناية الطبية.




ومنحت المنظمة لمستشفى كوشنر ومستشفى دونكا، مركز العناية بالأطفال الخدج وسوء التغذية، معدات جراحة عامة وخاصة بعلاج أمراض الصدر والأطفال، وأجهزة مراقبة العلامات الحيوية، وجهاز إدخال أنبوب التنفس الصناعي، وأجهزة مراقبة حرارة الأطفال والكبار، وأجهزة قياس قياس الضغط، ‏وأجهزة قياس السكر وقياس الأكسجين، بالإضافة إلى معدات جراحة النساء والولادة ومعدات الولادة الصعبة.




وهدفت الزيارة الميدانية تلك للوقوف على ما يمكن أن يقدم لهم في الحملات الطبية المقبلة التي من المتوقع أن تقوم بها منظمة البلسم الدولية، والتي ستدرب من خلالها الفرق الطبية المحلية لتطوير مستوى الرعاية الطبية في غينيا.




وأكد المدير التنفيذي للبلسم العمل عند عودة الوفد الزائر على دراسة ما يمكن أن يقدم مستقبلا لتلك المستشفيات، سواء على شكل تبرعات عينية أو إرسال بعثات طبية في تخصصات محددة، وفق الاحتياجات التي اطلع عليها الوفد أثناء زيارته.




والتقى الوفد خلال الزيارة بسفير خادم الحرمين الشريفين لدى غينيا، الدكتور حسين الجارلله، الذي أثنى بدوره على الأعمال الإنسانية التي تقوم بها المنظمة، سائلا المولى لها ولفريق عملها التوفيق والسداد.