كوزمين نادم على الصيني ويحذر من الكوري

قال مدرب المنتخب السعودي الروماني كوزمين أولاريو إنه سيخوض مباراة كوريا الشمالية المقررة اليوم باستراتيجية ، فيما أشار نظيره الكوري الشمالي جو تونج سوب إلى أن زعيم البلاد مستمر في تقديم النصح لمنتخب “تشوليما”

قال مدرب المنتخب السعودي الروماني كوزمين أولاريو إنه سيخوض مباراة كوريا الشمالية المقررة اليوم باستراتيجية ، فيما أشار نظيره الكوري الشمالي جو تونج سوب إلى أن زعيم البلاد مستمر في تقديم النصح لمنتخب “تشوليما”

الثلاثاء - 13 يناير 2015

Tue - 13 Jan 2015



قال مدرب المنتخب السعودي الروماني كوزمين أولاريو إنه سيخوض مباراة كوريا الشمالية المقررة اليوم باستراتيجية ، فيما أشار نظيره الكوري الشمالي جو تونج سوب إلى أن زعيم البلاد مستمر في تقديم النصح لمنتخب “تشوليما”.

وقال أولاريو في مؤتمر صحفي: كل مباراة لها استراتيجيتها الخاصة، لذا يجب أن نتعامل مع المباراة بطريقة مختلفة.

ورأى المدرب المعار من الأهلي الإماراتي أنه لا بديل سوى الفوز، لكن كوريا الشمالية صعبة فهي تدافع جيدا وتلعب على المرتدات.

وتمنى مدرب الهلال السعودي السابق أن يحافظ الأخضر على إصراره وتصميمه كما في مباراة الصين، مع عدم إهدار الفرص كما حصل في بريزبين، مكررا ندمه على نتيجة الصين “كان الأمر محبطا، أفلتنا المباراة من بين أيدينا، حصلنا على فرصة حسمها ولم نترجمها، لذا نحن خائبون”.

ورفض أولاريو أن يكون قد تأخر في إجراء تغييراته في مباراة الصين، إذ دفع بمحمد السهلاوي بدلا من مصطفى بصاص في الدقيقة 84، ويحيى الشهري بدلا من سعيد المولد في الدقيقة الأخيرة تساءل “لماذا نغير لاعبا جيدا؟ واجاب ، كانت المباراة تحت سيطرتنا، ولو سجلنا ركلة الجزاء لكنت أجريت تغييرين بعدها بدقيقة”.

وحول المشادة التي حصلت بين المهاجمين نايف هزازي ومحمد السهلاوي أمس الأول في التمرين، رأى أولاريو أنه لا داع لتضخيم القضية “لقد أمضى اللاعبون فترة شهر معا، وهذه أمور تحصل بينهم”.

وفي الطرف الكوري الشمالي قال المدرب جو تونج سوب حول اعتماده على المحترفين في سويسرا، باك كوانج ريونج وتشا جونج هيوك “نعم أعتمد عليهما كثيرا، كانا متعبين في اللقاء الأول، لكن أتوقع تطورهما في المباراتين المقبلتين.

إذا طبقنا خططنا وكنا في يومنا فنحن قادرون على الفوز في المباراتين”.

ويعمل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون بروباجندا لتحويل الدولة المنعزلة إلى قوة رياضية، ويقدم النصح الفني دوما إلى الرياضيين والمدربين، فيمنح السيارات والشقق للناجحين ويعاقب الخاسرين من دون رحمة.

وبحسب تقارير إعلامية تعرض اللاعبون والجهاز الفني بعد الخروج من الدور الأول في مونديال 2010 إلى تحقيق علني لمدة 6 ساعات بسبب خيانتهم الصراع الإيديولوجي للبلاد، وتم بعد ذلك إرسالهم للعمل في مواقع بناء.

وكشف المدرب أن “القائد العظيم لم يتمكن من زيارة الفريق قبل النهائيات، لكنه يستمر في منحنا النصح.

نحن ممتنون لشعورنا بحبه الكبير.

يمنحنا ذلك القوة وأملا أن نرد له الجميل بالفوز بلقب الدورة”.