مكة - مكة المكرمة

وضعت أمازون في قائمة الكتب الصادرة حديثا في مجال الرياضة واللياقة البدنية وتاريخ الكرة كتاب «البروفيسور في القفص » لجوناثان جوتشال، وهو يحكي فائدة الرياضة في تخطي الروتين اليومي لبروفيسور جامعي، هذه نبذة عن الكتاب وبرفقته كتب أخرى.

البروفيسور في القفص

- الكاتب: جوناثان جوتشال

- الناشر: بنجوين بوكس، 2016


عندما افتتحت صالة لتدريب فنون القتال المختلطة في الشارع المقابل لمكتبه، رأى البروفيسور جوناثان فرصة سانحة لتحد من نوع جديد.

كان قد وصل إلى سن الأربعين، يفتقر إلى اللياقة ولم يعد يشعر بالمتعة في أداء عمله كأستاذ جامعي، فقرر أن يدخل تجربة التدريب على القتال في القفص، ليس فقط كاختبار شخصي لقدراته، ولكن كفرصة للإجابة على تساؤل كان يدور في ذهنه منذ سنوات: لماذا يقاتل الرجال؟

تحليلات كرة القدم

- الكاتب: إيان فرانكس، مايك هيوز

- الناشر: ماير أند ماير سبورتس، 2016


ازدادت أهمية تحليلات مباريات كرة القدم في السنوات الأخيرة، فليس هناك فريق محترف يلعب أي مباراة قبل تحليل بعض مبارياته ومباريات الفريق الخصم السابقة لوضع أفضل خطة للفوز.

هذا الكتاب يستكشف تحليلات مباريات كرة القدم ويستخدم النتائج لتطوير ممارسات واقعية ومتقدمة لتحسين مهارات اللاعبين كأفراد وأداء الفريق كوحدة متكاملة.

لاعب كرة القدم الجسور

- الكاتب: إيتان أزاريا

- الناشر: كريتسبيس بوبليشينج، 2016


عندما كان إيتان أزاريا يلعب كرة القدم في شبابه، كان يبحث عن وسائل وطرق تساعده على التغلب على العوائق الذهنية التي كان يعاني منها، مثل انعدام الثقة بالنفس، الخوف من الفشل، القلق من الأداء في الملعب، والاختلافات بين القدرات التي كان يظهرها خلال المباريات مقارنة مع مهاراته أثناء التدريب.

هذا الأمر قاده إلى رحلة شخصية درس خلالها كل أسلوب محتمل للوصول إلى هدفه.

اللعبة السرية

- الكاتب: سكوت إلسورث

- الناشر: ليتل براون أند كومباني


في كلية كارولينا للزنوج، استطاع المدرب جون قيادة فريق النسور ليحقق أعلى عدد أهداف في البطولة.

وفي الجانب الآخر، في جامعة ديوك، كان أفضل فريق لكرة السلة هو فريق عسكري، وجميع اللاعبين من ذوي البشرة البيضاء.

كان الفريق يلعب بشكل رائع، إلى أن وصلته دعوة جريئة من فريق كلية شمال كارولينا للزنوج، ولم يكن أحد يتوقع حدوث شيء مثل ذلك في تلك المرحلة.

الكتاب يروي قصة الشجاعة والإصرار.