ماجد آل هتيلة - نجران

واصلت أمانة نجران عملها في تأهيل وتطوير سوق الفواكه والخضار واللحوم بحي الفيصلية على مساحة إجمالية تبلغ 21.250 مترا مربعا ليصبح من أهم المعالم البارزة في نجران.

وأوضح أمين نجران المهندس فارس الشفق أن المشروع يهدف إلى توفير البيئة المناسبة للبيع بالتجزئة لجميع احتياجات السكان من المواد الغذائية وجعله إحدى نقاط الجذب الرئيسة لاستقطاب المتسوقين والتجار والباعة ودعم الحركة والأنشطة التجارية حول محيط السوق.

وقال وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس علي آل حرفش أن المشروع يشتمل على إنشاء نحو 56 محلا تجاريا لأنشطة التمور والعسل والألبان والدواجن والبيض والمواد التموينية والأسمال واللحوم والفواكه والخضار والورقيات، إضافة إلى حديقة ومكاتب إدارية ومواقف لسيارات المتسوقين والعاملين، ومواقف كذلك لشاحنات التحميل والتنزيل الخاصة بتجار ومستأجري المحلات والمباسط بالسوق مع وجود مبنى إداري متكامل للإشراف على السوق.

وأضاف أن المشروع يتميز بمراعاته سهولة الحركة والتنقل بين مكونات أنشطة السوق من حيث الدخول والخروج لتفادي الاختناقات المرورية علاوة على توفير جميع الخدمات المطلوبة من دورات مياه عامة للرجال والنساء وأرصفة مشاة ولوحات إرشادية وإضاءة وتوفير جميع المرافق والخدمات المطلوبة وفق أحدث المعايير الفنية والهندسية.