مكة - جدة

تنظم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة ببرنامج بادر لحاضنات التقنية السبت 19 ديسمبر 2015 في فندق فورسيزونز بالرياض مبادرة أطلق مشروعك بالتعاون مع شركة الاحتراف المهني لحلول الأعمال، ومشاركة رئيس المدينة الأمير الدكتور تركي بن سعود ونخبة من المتخصصين والمهتمين في ريادة الأعمال والطلاب وأصحاب المنشآت والإعلاميين.

وسيقدم 11 متحدثا خلال المبادرة العديد من الخطوات والنصائح والمشورة للمقدمين على أعمال صغيرة ومتوسطة وناشئة أو قائمين عليها من أجل تطوير تلك الأعمال نحو المزيد من النمو وإصابة الأهداف والترويج المناسب وتحقيق الربح، إذ ترتكز الفكرة الرئيسية على نشر الوعي في مختلف قطاعات العمل المتخصصة في قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات، حيث إن برنامج بادر يحرص على تعريف الجمهور المستهدف بأفكار البرنامج ومبادراته وحاضناته ودفعهم للنقاش مع القادة والمؤهلين في ريادة الأعمال والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

وستحتوي محاور الجلسات على مواضيع ترتبط بأهمية الإبداع لريادة الأعمال وأثر ذلك على الاقتصاد الوطني، وأسرار النجاح لبناء نموذج عمل ناجح واستكشاف الحلول المالية للمشاريع الناشئة وتحقيق مبيعات المشاريع من المحتوى الالكتروني والأدوات المبتكرة للبيع وزيادة الأرباح من المشاريع الجديدة وتطبيق نموذج الابتكار في المشاريع القائمة، كيف؟ ومتى؟ ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي وريادة الأعمال وتمكين رواد الأعمال السعوديين، وستكون مفاجأة هذا العام بالسجادة الحمراء لرواد الأعمال.