سفير الكويت في روما: معرض آثار السعودية رسالة مضيئة لثقافة العرب والإسلام

الأربعاء - 11 ديسمبر 2019

Wed - 11 Dec 2019








زوار في المعرض                                                          (مكة)
زوار في المعرض (مكة)
أكد سفير الكويت في روما الشيخ عزام الصباح أهمية معرض (طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة عبر العصور)، الذي يستضيفه المتحف الوطني الروماني في إبراز أصالة وعمق الحضارة في أرض الخليج، مثمنا دعوة سفير خادم الحرمين الشريفين في روما الأمير فيصل بن سطام لحفل افتتاح المعرض أخيرا، برعاية وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان.

وقال السفير الصباح «إن المعرض الزاخر بآثار ثمينة ونادرة تعكس تراكم الإرث الإنساني عبر العصور في أرض المملكة والجزيرة العربية، يعد مبادرة ثقافية مباركة يحمل من روما قلب الثقافة الغربية رسالة تواصل مضيئة لثقافة العرب والإسلام إلى العالم»، معربا عن اعتزازه بالاهتمام والحفاوة التي أحاطت هذا الحدث الثقافي الهام.

وأوضح أن المعارض المتميزة التي تنم عن أصالة وعمق منابع الحضارة العربية بجذورها الضاربة في أعماق التاريخ البشري والحضارة الإسلامية برسالتها الجامعة ذات أهمية كبيرة في مد جسور التواصل والحوار بين الشعوب والثقافات في إطار إنساني شامل.

وثمن الشيخ عزام الصباح جهود السعودية الناجحة في إبراز الصورة الحضارية والثقافية المشرقة، التي تعبر عن حقيقة وطبيعة الشعب الخليجي والعربي وإسهاماته في مسيرة الحضارة الإنسانية الأوسع.