مكة - جاكرتا

اعتقلت السلطات الإندونيسية خمسة أشخاص في منطقة بيلالاوان بمقاطعة رياو بتهمة صيد نمور «ببر سومطرة» النادرة والاتجار بأجزاء جسدها.

وقال مدير فرض القانون وحماية الغابات بوزارة البيئة والغابات، سوستيو إيريونو، إن مسؤولين من الوزارة والشرطة ضبطوا أربعة أجنة لهذه النمور بحوزة ثلاثة من المشتبه بهم، ومن بينهم زوج وزوجة، خلال مداهمة صباح أمس الأول.

وأوضح إيريونو لوكالة الأنباء الألمانية أنه تم تخزين الأجنة في جرة بلاستيكية. وبناء على المعلومات من المشتبه بهم، تمكنت السلطات من اعتقال اثنين آخرين من المشتبه بهم وضبطت جلد ببر سومطري بالغ.

ويمكن أن يواجه المشتبه بهم عقوبة تصل إلى السجن خمس سنوات وغرامة قدرها 100 مليون روبية بموجب مواد في قانون حماية الموارد الطبيعية لعام 1990.

يشار إلى أن الببر السومطري هو آخر نوع من الأنواع الفرعية الثلاثة من النمور في إندونيسيا الذي لا يزال موجودا، وهو مدرج في قائمة الأنواع المهددة بشدة بالانقراض. ويأتي اقتراب هذه النمور من حافة الانقراض بسبب تآكل بيئتها الطبيعية سريعا نتيجة لإزالة الغابات على نطاق واسع.

ووفقا لبيانات وزارة الغابات، يوجد الآن نحو 600 حيوان من نمور ببر سومطرة تعيش في الموائل الطبيعية لهذا النوع، لكن الزحف البشري على الغابة المحمية التي يسكنها حيوانات الببر يتسبب في صراع متكرر بين البشر والنمور.