66 ألف جريمة حوثية ضد أطفال اليمن

الخميس - 21 نوفمبر 2019

Thu - 21 Nov 2019

تعرضت الطفولة لأسوأ الانتهاكات والجرائم في تاريخها من قبل ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في اليمن، عبر تجنيد الأطفال والزج بهم إلى المعارك وحرمانهم من التعليم، واستهدافهم وقتلهم بشكل ممنهج وبمختلف الأساليب الشنيعة.

ولم يجد المواطن طارق سعيد متسعا لرثاء طفله الذي اغتالته قناصة ميليشيات الحوثي، في اليوم العالمي للطفولة الذي يواكب أمس، عبر صفحته بالفيس بوك سوى القول «قتلوك يا ولدي عصابة الحوثي اللعينة.. قتلهم الله». وكشف التقرير الصادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، وجود ما يربو عن 66 ألف انتهاك ارتكبتها الميليشيات الحوثية بحق الطفولة في 17 محافظة يمنية منذ 1 يناير 2015م وحتى 30 أغسطس 2019م.

وبين التقرير الصادر عن الشبكة بالتعاون مع 13 منظمة محلية دولية أن الميليشيات قتلت خلال الفترة نفسهما 3 آلاف و888 طفلا بشكل مباشر، وأصابت 5 آلاف و357 طفلا، وتسببت بإعاقة 164 طفلا إعاقة دائمة جراء المقذوفات العشوائية على الأحياء السكنية المكتظة بالأطفال. وأوضح التقرير أن هناك قرابة 456 طفلا تعرضوا للاختطاف من قبل الحوثيين وما زالوا خلف قضبان الميليشيات، فيما تسببت بتهجير 43 ألفا و608 أطفال آخرين، ولفت إلى أن هناك نحو 12 ألفا و341 طفلا دفعت بهم الميليشيات إلى مختلف جبهات القتال.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته المخزي والتحرك الجاد لوقف تلك الانتهاكات بحق الطفولة والجرائم المنافية لكل القيم والمبادئ الأخلاقية والأعراف الدولية والإنسانية والقوانين المحلية.

مشاهدات


  • يمنية الحكومة اليمنية تعلن البدء بإعادة تشغيل ميناء الشحر بحضرموت مطلع الشهر المقبل

  • ميليشيات الحوثي تشيع القيادي البارز في صفوفها أمين حسان الشبيبي بمحافظة إب

  • الميليشيات تقتحم منطقة «عينان» بمديرية السبرة جنوب شرق محافظة إب