مكة - جدة

يبدأ الجمعة المقبل التصويت الالكتروني لأكبر مسابقة مواهب تشهدها السعودية وتنظمها الهيئة العامة للترفيه «تحديات الترفيه»، حيث تقدم جوائز مالية تصل إلى 20 مليون ريال، تشمل تدريبهم وتمكينهم للوصول للعالمية، ويستمر التصويت على مدار 10 أيام، تمهيدا لإعلان نتائج أبرز المواهب في 20 نشاطا ترفيهيا متنوعا يومي 13 و14 أكتوبر المقبل.

وقالت رئيسة لجنة تصميم الأزياء بغرفة جدة، عضو لجنة التحكيم في المسابقة أميمة عزوز: إن البرنامج الأول من نوعه في السعودية يسلط الضوء على النجوم والموهوبين والهواة من أنحاء المملكة كافة، ويعمل على دعمهم وتطوير مواهبهم.

وأضافت أن المسابقة تنظم في 20 مسارا تشمل: التغطيات، الكارتون السعودي، العزف، الطبخ، الجرافيتي، الغناء، التطبيق الترفيهي، التمثيل، الأفلام القصيرة والوثائقية، عروض المغامرة، الرسم الالكتروني، ألعاب الجوال، الموتورز، الكوميك السعودي، ألعاب السيرك والخفة، الستاند أب كوميدي، كتابة النصوص الكوميدية، أزياء الشاشة، المكياج السينمائي، الرسم التشكيلي.

وكانت الهيئة العامة للترفيه مددت موعد استقبال المشاركات في «تحديات الترفيه»، حتى نهاية يوليو الماضي، نظير الإقبال الكبير الذي شهده البرنامج في مختلف فئاته العشرين، وجمعت 95 شابا وفتاة من أفضل المواهب السعودية في معسكر الترفيه.

وشهد المعسكر تدريب المواهب على أعلى المستويات، وعقد ورش عمل مكثفة، ولقاءت تطويرية بكل التحديات، حيث تكون من أربعة مسارات رئيسة، هي: تعزيز الموهبة، واللقاءات العامة، واستعراض المواهب، وربط المواهب بالداعمين.