" 6 فلاجز القدية" تحطم 12 رقما قياسيا عالميا

تحتوي على أسرع وأطول وأعلى أفعوانية
تحتوي على أسرع وأطول وأعلى أفعوانية

الاثنين - 26 أغسطس 2019

Mon - 26 Aug 2019

أكد رئيس شركة 6 فلاجز الدولية لتطوير المتنزهات الترفيهية ديفيد مكيليبس لـ«مكة» أن مشروع 6 فلاجز القدية سيضم عددا كبيرا من الألعاب الضخمة التي ستحطم 12 رقما قياسيا على مستوى العالم.

وقال مكيليبس على هامش مؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع 6 فلاجز القدية «خلال عملنا سنضخ الكثير من الأفكار والتكنولوجيا ولكن إلى ماذا ستقودنا فهو أمر صعب توقعه. نؤمن بأن ما نقوم به سيفتح عددا من الأبواب التي تقود إلى مجالات جديدة في الترفيه والرياضة والفن»، وأضاف «نعتقد أن خيال عملائنا ورغباتهم سيقوداننا إلى أماكن لا نستطيع تخيلها أو تنفيذها الآن ولكن سنعمل على تحقيقها».

نكهة سعودية

وأشار مكيليبس إلى أن أي شخص جرب 6 فلاجز في الولايات المتحدة ستكون تجربته في القدية مميزة للغاية، ولن يكون لها مثيل، حيث سيتم تقديم نموذج مختلف، وقال «جميع الألعاب والفعاليات التي عرضناها اليوم تقدم تجربة جديدة، فستستمع للأصوات من الأشخاص والموسيقى وتشم الطعام وأنت تسير، ستكون قريبة من طراز السعودية لتشعر بمزيج من الأصالة». وأضاف أن زوار القدية سيشعرون بأنهم يخوضون تجربة عالمية بنكهة سعودية، وأكد أنه قد تكون هناك في المستقبل 6 فلاجز أخرى في السعودية ولكن حاليا يتم التركيز على القدية، ورؤية 2030.

أسعار معقولة

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة القدية للاستثمار مايكل رينينجر للصحيفة، أنه ستتم الاستفادة من الطاقة الشمسية بكامل المشروع، حيث يجري حاليا وضع الطاقة المستدامة في الاعتبار ومراعاة البيئة خلال مراحل تنفيذ المشروع.

وخلال المؤتمر الصحفي ذكر رينينجر أنهم غير مستعدين حاليا للإعلان عن الأسعار ولكن ستكون هناك قائمة كاملة بالأسعار تشمل سعر التذكرة للشخص الواحد، والمجموعات وغيرها، وستكون الأسعار في متناول الجميع.

تقنية VR

وبسؤاله عن استخدام تقنية VR في القدية من أجل الاستمتاع عن بعد، أكد رينينجر، أنه بالإمكان فعل ذلك مستقبلا ولكن مشروع القدية بشكل عام و6 فلاجز بشكل خاص يعتمدان التفاعل، فهو يهدف إلى تفاعل العملاء وإلى عيش التجربة، وقال «نهدف لخلق هذه الفرص وتحقيق الخيال في العالم الحقيقي ومن ثم نفكر في نقله للعالم الخيالي، ونحن الآن في عصر التكنولوجيا ولدينا تضخم تكنولوجي هائل وبدون هذه التكنولوجيا لن نستطيع تحقيق ما وصلنا له الآن».

تصميم خاص

وأكد مايكل أن الألعاب في 6 فلاجز صممت خصيصا للسعودية، حيث تمثل الثقافة وتنقل الآثار والأفكار القديمة المحملة بالتراث، مؤكدا أنه سيتم كسر أرقام قياسية في الألعاب من حيث السرعة، والطول، والارتفاع، فرحلة الصقر على سبيل المثال ستتحرك بسرعة هائلة على أطراف هضبات القدية، حيث تكون الأسرع في العالم.

4 سنوات بناء

وأوضح رينينجر أنه بدأ وضع الأساس لعدد من المشاريع في المخطط وقال: نخطط للإطلاق نهاية 2022 أو بداية 2023، حيث نتطلع لنحو 4 سنوات من البناء. وأشار إلى أن الطقس له أهمية كبيرة، فالحرارة والرطوبة تؤثران على هذا النوع من الأعمال، كاشفا عن تقديم استراتيجبة تعمل طيلة أيام السنة، مبينا أنه خلال فترة الصيف قد يعملون على تغيير وقت العمل فيكون العمل ليلا أكثر من النهار، وسيتم عكس ذلك في الشتاء. فيما أكد ديفيد أن تجربتهم مع الحرارة في تكساس وجنوب كالفورنيا مماثلة للأجواء هنا وساعدتهم على تخيل الوضع في القدية.

إضافة طريق

وذكر مايكل أن القدية تبعد نحو 30 دقيقة من مركز الرياض، وبالإمكان الوصول لها عن طريق المواصلات الموجودة، ونهدف لإضافة طرق أخرى للرياض ليتمكن الأفراد من الوصول إلى المكان بسرعة وسهولة، مبينا أن عدد سكان الرياض وحدها قرابة 8 ملايين شخص، وثلثي السكان تحت سن الـ35، وهذا يمثل جمهورا مثاليا.

مساعدة الأطفال

وفي سؤال للصحيفة عن الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، أكد مايكل أنه ستكون هناك مساعدة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن للتنقل خلال الألعاب ليشعروا بذات الإحساس الذي يشعر به الآخرون، حيث إن استراتيجية الفريق أن تكون ملائمة للجميع.

ألعاب مائية

وعلى هامش الاجتماع ذكر رئيس المدن الترفيهية، دون بوتس لـ»مكة» أن المكان سيكون مختلفا تماما بعد سنوات عما هو عليه الآن، حيث إنك لن تصدق كيف كان المكان وكيف أصبح بعد الانتهاء من المشروع، وقال «خلال الأيام المقبلة سيعلن كذلك عن مدينة الألعاب المائية الضخمة التي ستبنى في المكان، والتي ستكون تجربة أخرى جديدة».

الأكثر قراءة