6 طالبات من جامعة الطائف رائدات الرؤية بماليزيا

الخميس - 22 أغسطس 2019

Thu - 22 Aug 2019

شاركت 6 طالبات من جامعة الطائف في رحلة الطالبات العلمية الدولية لطالبات الجامعات السعودية تحت مسمى رائدات الرؤية في ماليزيا، تحت إشراف عمادة شؤون الطلاب بالجامعة.

وسيستمر برنامج «رائدات الرؤية» لمدة 10 أيام، ويتضمن زيارة سفارة خادم الحرمين الشريفين في كوالالمبور، والتعرف على أبرز مهماتها وأنشطتها، إلى جانب زيارة عدد من المراكز العلمية والمتاحف والجامعات، منها جامعة مالايا وجامعة تناجا الوطنية وجامعة آسيا باسيفيك.

وتضمن البرنامج، الذي تشارك فيه 47 طالبة من 10 جامعات سعودية، زيارة المركز الوطني للبحوث التطبيقية، ووزارة شؤون المرأة والأسرة وتنمية المجتمع الماليزية.

ويهدف برنامج الرحلة إلى تمكين الطالبات الجامعيات المشاركات، وتطوير مهاراتهن ومعارفهن من خلال الاطلاع على التجارب العالمية وتبادل الخبرات المتنوعة، وتشجيعهن على إطلاق طاقاتهن وإمكانياتهن لتمكينهن من تحقيق رؤية المملكة 2030.

وتعد الرؤية المرأة عنصرا مهما من عناصر القوة، إذ تشكل ما يزيد على 50% من إجمالي عدد الخريجين الجامعيين، وتؤكد على الاستمرار في تنمية مواهبها واستثمار طاقاتها، وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة لبناء مستقبلها، والإسهام في تنمية المجتمع والاقتصاد الوطني.

الأكثر قراءة