طلاب وخبراء سعوديون يستعرضون مهاراتهم في صيانة الطائرات بروسيا

الأربعاء - 21 أغسطس 2019

Wed - 21 Aug 2019

يستعرض طلاب وخبراء سعوديون مهاراتهم الإبداعية في صيانة الطائرات ومهارة اللحام في مسابقة المهارات العالمية «World Skills» التي تستضيفها مدينة كازان الروسية بدءا من اليوم ولمدة خمسة أيام بمشاركة طلاب وخبراء من 75 دولة على مستوى العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لكليات التميز الدكتور فهد التويجري، الجهة المشرفة على الكليات التقنية العالمية ومعاهد الشراكات الاستراتيجية في المملكة: إن هذه المسابقة عالمية وتجرى كل عامين بين الدول المشاركة، ويتنافس خلالها المشاركون على 56 مهارة، في المهن الصناعية والخدمية بأعلى المقاييس العالمية من أجل تسويق التدريب التقني والمهني وتوعية أفراد المجتمع بالأثر الذي يمكن أن يحدثه التدريب على المستوى العام والشخصي.

وأضاف أن المسابقة تهدف إلى نشر أهمية المهارة التقنية وتشجيع الشباب على اكتسابها واكتشاف مهاراتهم وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، وإيجاد فرص التعاون بين المتسابقين والقطاعات المختلفة، إضافة إلى شرف تمثيل المملكة في هذا المحفل العالمي.

وبين أن المتأهلين من الكليات التقنية العالمية ومعاهد الشراكات الاستراتيجية لهذه المسابقة العالمية هم إدريس عبدالجليل الحجي، وحسن حسين الراشد، وإبراهيم خالد يماني، والمهندس غازي محمد المستنير، مؤكدا أن الطلاب السعوديين أبهروا المشاركين في الدورات السابقة بإبداعاتهم المهارية سواء على مستوى المسابقة السعودية أو المسابقة العالمية.