35 فنانا وفنانة يعرضون أعمالهم التشكيلية في جازان

الثلاثاء - 09 يوليو 2019

Tue - 09 Jul 2019








من الأعمال التشكيلية بالمعرض                      (مكة)
من الأعمال التشكيلية بالمعرض (مكة)
قدم 35 فنانا وفنانة تشكيليين بمنطقة جازان أعمالهم التشكيلية في المعرض الفني المتخصص الذي نظمه فريق كلمات وألوان، بالتعاون مع فرع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة جازان مساء أمس، بمركز الراشد مول بمدينة جازان.

وجاء المعرض في ختام المسابقة التشكيلية «جازان الماضي والحاضر»، التي نفذها الفريق خلال الأشهر الماضية على مستوى المنطقة بمشاركة فناني وفنانات جازان، حيث شهدت تقديم لوحات فنية عن الحياة القديمة بجازان وأنماطها الثقافية والاجتماعية، إلى جانب لوحات فنية عن الحاضر وملامح التنمية بالمنطقة.

واطلع محافظ الداير بني مالك نايف بن لبدة والحضور على جانبي المعرض الفني، حيث تضمن الأول مشاركة 18 فنانا وفنانة من المشاركين في المسابقة، فيما تضمن الآخر مشاركة 17 فنانة من عضوات فريق كلمات وألوان.

وقدم بن لبدة شكره وتقديره لفريق كلمات وألوان ولفرع جمعية الثقافة والفنون لدورهم الكبير في تشجيع المواهب الفنية وتقديم الفنانين والفنانات وإبراز أعمالهم الفنية.

بدورها أكدت قائدة فريق كلمات وألوان سارة المالكي اعتزاز المشاركين من فناني وفنانات جازان بالمشاركة في المسابقة والمعرض الفني، وسعيهم لتسخير الفن لإبراز ما تمتاز به المنطقة بشكل خاص، والمملكة بشكل عام من ثروات طبيعية وإرث ثقافي واجتماعي وحاضر متطور.

يذكر أنه جرى تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في المسابقة التشكيلية «جازان الماضي والحاضر».