واس _ جدة

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالا هاتفيا اليوم برئيس وزراء الهند ناريندرا مودي هنأه فيه بفوز حزب الشعب الهندي بزعامته بولاية ثانية في الانتخابات البرلمانية.

وأعرب خادم الحرمين عن تمنياته الصادقة له بالتوفيق وللشعب الهندي الصديق المزيد من الازدهار.

من جهته عبر رئيس الوزراء الهندي عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين على تهنئته، مؤكدا حرصه على تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

إلى ذلك هنأ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ناريندرا مودي بفوز حزب الشعب الهندي بزعامته بالانتخابات العامة.

وأعرب ولي العهد في برقيته عن أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والصحة له، والمزيد من التقدم والازدهار لشعب جمهورية الهند الصديق.

من ناحية أخرى هنأ خادم الحرمين الشريفين، رئيس جمهورية زامبيا إدجار شاجوا لونجو بمناسبة ذكرى يوم الحرية الأفريقي.

وأعرب الملك في برقية باسمه وشعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب زامبيا الصديق اطراد التقدم والازدهار.

كما هنأ ولي العهد رئيس زامبيا بذكرى يوم الحرية الأفريقي، معربا عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب زامبيا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

فيما عزى خادم الحرمين الشريفين ملك ماليزيا السلطان عبدالله أحمد شاه في وفاة والده.

وقال الملك في برقيته «علمنا بنبأ وفاة والدكم السلطان أحمد شاه، رحمه الله، وإننا إذ نبعث لكم ولأسرة الفقيد كافة ولشعب ماليزيا الشقيق بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون».

كما عزى ولي العهد ملك ماليزيا في وفاة والده، حيث قال في برقيته «تلقيت نبأ وفاة والدكم السلطان أحمد شاه، رحمه الله، وأبعث لكم ولأسرة الفقيد أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب».