جمعية الأيدي الحرفية تحتفل بتخرج 293 حرفيا وحرفية

الخميس - 23 مايو 2019

Thu - 23 May 2019

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل ونيابة عن محافظ جدة، الأمير مشعل بن ماجد، حضر مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة الأمير سعود بن جلوي حفل تخريج 293 حرفيا وحرفية من جمعية الأيدي الحرفية بمنطقة مكة المكرمة.

وشارك الحفل رئيس المجلس الاستشاري التطوعي للحرفية اليدوية، الأمير فيصل بن سلطان ومدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور مصطفى القرشي وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية.

تلى ذلك جولة الأمير سعود بن جلوي في معرض الصناعات والحرف اليدوية، وشاهد عرضا مرئيا بعنوان "يا بلادي" عن الحرف والصناعات اليدوية.

وأشار عبدالله آل طاوي في كلمته إلى تطور منهاج العمل الخيري خلال العقد الماضي تطورا ملموسا، من خلال تطور وسائل إدارة هذا العمل بطرق مؤسسية فاعلة واعتماد أسلوب التخطيط والتخصيص لاستدامته واستمراره، مما أدى إلى استقطاب الأعداد المتزايدة من الطاقات الشابة المتخصصة التي تثري هذا العمل وتنوع روافده وتسهم في تكريس انتماء الفرد إلى مجتمعه.

وقال رئيس الجمعية مصطفى القرشي: نحتفل وإياكم اليوم بتخريج (الدفعة التاسعة) 293 من الحرفيين والحرفيات، مبارك لهم هذا الإنجاز بعد تدريب متقن. نحو خوض مبادرات التمكين ثم الاستثمار الحرفي أتمت الجمعية خلال السنوات الخمس الماضية 10,526 ساعة تدريبية تخرج منها 1,279 من الحرفيين الشباب والفتيات.

وأضاف "انطلقت جمعية الأيدي الحرفية باستراتيجية التدريب المتقن مرورا بالتمكين ثم الاستثمار الحرفي، وهذا العام تطلق أول مبادرة على مستوى الجمعيات الخيرية في الشرق الأوسط، وهي مبادرة الابتعاث الحرفي المنتهي بالإنتاج، بدعم من القطاع الخاص، لتحقيق أهم أهداف رؤية 2030، وهو بناء الإنسان عبر الأسر المنتجة".

عقب ذلك عرض مقطع وثائقي قصير بعنوان الحرفيون، وتوقيع اتفاقيات عدة مع رئيس مجلس الأعمال السعودي مازن الصالح، منها: مذكرة تفاهم مع جمعية مراكز الأحياء في دعم البرامج الحرفية، واتفاقية مع مؤسسة غيوم الوسائط تتضمن إطلاق مسابقة وطنية للحرفيين.

وفي ختام الحفل كرم الأمير سعود بن جلوي ضيوف الحفل من حرفيات منطقة الباحة والداعمين للجمعية، وتسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة، ثم بارك للخريجين متمنيا لهم حياة عملية ناجحة.