مكة - الرياض

أعلنت شركة «مانجا» للإنتاج، المتخصصة في مجال الرسوم المتحركة، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية»، عن المقطع الدعائي لأول أفلامها السينمائية فيلم «الرحلة»، الذي سيكون من إخراج المخرج العالمي شيزونو كوبون، حيث كشفت عن أبرز تفاصيل العمل السينمائي، وذلك خلال مهرجان كان للأفلام 2019.

ويعد الفيلم السينمائي أحد ثمار التعاون المشترك بين شركة مانجا للإنتاج وشركة توئي أنيميشن العريقة في اليابان، والذي بدأته الشركتان في نوفمبر 2017، حيث قامت مانجا للإنتاج بتأليف الفكرة والمفهوم الأساسي للفيلم بهدف تقديم ونشر الحضارات القديمة في الجزيرة العربية والشرق الأوسط في قالب جذاب وعالي الجودة من الرسوم المتحركة الموجهة، لإثراء وإمتاع الأطفال والعائلات حول العالم بمحتوى ممتد وخالد للأجيال القادمة. ومن المخطط أن يتم إطلاق الفيلم العام المقبل 2020م.

ويجري العمل على إنتاج الرسوم المتحركة في كل من الرياض وطوكيو، حيث إن لدى شركة مانجا للإنتاج قسمين بكلتا العاصمتين، إذ يعمل على هذا المشروع كل من فريق مانجا وتوئي أنيميشن. وسيستغرق الفيلم ما يقرب العامين والنصف، وعليه يعمل فريق إنتاج ضخم يضم أكثر من 330 شخصا.

ومن أبرز العاملين في هذا الفيلم مصمم الشخصيات تيتسورو إيواموتو رسام ومصمم لعبة «فينيكس رايت: ايس اتورني» الشهيرة، وكذلك الموسيقار العالمي كاورو وادا، الذي لحن مسلسل «إينوياشا» وهزيم الرعد، والذي يشارك في صناعة ألحان هذا الفيلم الملحمي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج الدكتور عصام بخاري أن فيلم الرحلة هو مشروع رئيسي لمانجا، حيث يعزز من هدفها في تحقيق رؤيتها بأن تكون قائدة إقليميا ورائدة عالميا في إنتاج المحتوى الهادف المليء بالقيم، وأن ما تقوم به من خلال الرحلة يمثل دورها القيادي في المساهمة بتطوير منظومة صناعة المحتوى الإبداعي في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، من خلاله يمكن للمواهب الشابة الحصول على الفرص التي تستحقها وتلقي الدعم، علاوة على إنتاج المحتوى الثقافي عالي الجودة، والذي يمثل ثقافتنا بالشكل اللائق.

وتعد شركة مانجا للإنتاج إحدى الجهات التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية»، وتختص في صناعة المحتوى الإبداعي من خلال إنتاج الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو ذات الرسالة الهادفة والجودة والاحترافية، والتي تستهدف مختلف شرائح المجتمع محليا وعالميا.

وتستعد الشركة حاليا لإطلاق أفلام رسوم متحركة عدة ما بين ثنائية وثلاثية الأبعاد، وذلك بالشراكة مع استوديوهات الرسوم المتحركة الرائدة عالميا. ومن المتوقع مشاهدة هذه الأفلام على القنوات التلفزيونية الدولية وشاشات السينما خلال السنوات القليلة المقبلة.

ويعد أول تعاون مشترك بين مانجا للإنتاج وتوئي أنيميشن هو عمل كنز الحطاب، والذي كان حلقة خاصة مدتها 22 دقيقة من الفلكلور السعودي، وفيه تم إنتاج العمل بإصدارات متنوعة، منها العربية واليابانية وبُث في خمس محطات تلفازية في اليابان وعدد من المحطات العربية، كما عملت الشركتان على إنتاج مسلسل في قادم الزمان المكون من 13 حلقة والقادم خلال العام 2019.