قبائل العود في إب تنتفض في وجه الحوثي

الخميس - 18 أبريل 2019

Thu - 18 Apr 2019

تشهد جبهات العود بمحافظة إب، ومريس بالضالع معارك عنيفة بين قوات الجيش المسنودة بالقبائل ومقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، وميليشيات الحوثي الموالية لإيران، وسط تقدم ميداني للجيش.

وقال مصدر عسكري إن قوات الشرعية والمقاومة باغتت الميليشيات الحوثية بالتفاف ناجح في جبهة رأس العود بمحافظة إب وسط اليمن، وتمكنت من السيطرة على جبل القدام ودحر الميليشيات الانقلابية منه بعد معارك عنيفة أدت لمصرع وجرح العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية وأسر قيادي ميداني مع ثلاثة من مرافقيه وتدمير مرابض مدفعية. وبالتزامن خاضت قوات الجيش مواجهات عنيفة في جبهة حمك جنوب العود تكللت بتطهير وتأمين منطقة منخلة التي كانت الميليشيات الحوثية تقدمت صوبها في وقت متأخر من مساء أمس الأول.

وكشفت مصادر محلية من جبهة العود بمحافظة إب أن الشابة أصيلة الدودحي ـ17 عاما ـ تمكنت من قتل 8 حوثيين بسلاح عمها الذي كان يتمركز في مترس بعزلة العود التابعة لمحافظة إب بعد إصابته برصاص الحوثيين، مبينة أن عمها حسن صالح الدودحي أصيب خلال تبادله إطلاق النار مع الحوثيين الذين كانوا يحاولون اقتحام قرية ظفار، غير أنها أخذت سلاح عمها بعد إصابته وتمركزت في مترسه وظلت تقاوم تقدم الحوثيين حتى مقتلها. وأدى مقتل أصيلة الدودحي على يد الحوثيين إلى تداعي قبائل العود لقتال الحوثيين.

وفي الحديدة تواصل ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، قصف الأحياء السكنية بصورة عشوائية في التحيتا بالحديدة، مما يؤدي إلى أضرار بالغة في منازل المواطنين.من جهة أخرى، وفي إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها السعودية لليمن دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع 600 سلة غذائية، تزن 44 طنا و400 كجم، لمرضى الفشل الكلوي والأمراض النفسية.

انتهاكات الحوثيين في المحويت خلال الربع الأول 2019

18 حالة انتهاك شخصية

11 حالة سطو على ممتلكات للمواطنين

10 حالات نهب وانتهاكات مهينة

6 حالات قتل خارج إطار القانون

تعذيب 35 مختطفا

117 حالة اختطاف وإخفاء قسري

مساعدات مركز الملك سلمان

740 سلة غذائية تزن 54 طنا في مديرية حبان بشبوة

300 سلة غذائية تزن 22 طنا للنازحين والمتضررين في سيئون بحضرموت

16عملية قلب مفتوح وقسطرة في الحملة الطبية لأطفال اليمن