الاهلي والهلال نصف نهائي عربي والمدربان براهنان على الثقة

الاثنين - 15 أبريل 2019

Mon - 15 Apr 2019

يلتقي الفريقان السعوديان، الأهلي والهلال اليوم الاثنين في إياب دور نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية للأبطال، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في مباراة مهمة للفريقين لبلوغ المباراة الختامية للبطولة التي سيقام النهائي بها يوم الخميس المقبل بمدينة العين الإماراتية على استاد هزاع بن زايد.

وكان فريق الهلال كسب نظيره الأهلي بهدف دون رد في لقاء الذهاب الذي أقيم مؤخراً على استاد جامعة الملك سعود بالرياض، حيث سجل هدف الفريق الهلالي لاعبه جوناثان سوريانو، وسيسعى كلا الفريقين إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسهم في وصوله إلى النهائي العربي المرتقب، ففريق الهلال يسعى لتأكيد تفوقه بتحقيق فوز آخر أو الخروج بالتعادل، بينما يسعى فريق الأهلي إلى كسب ضيفه بنتيجة تؤهله إلى خطف بطاقة التأهل.

في حين، تأهل فريق النجم الساحلي التونسي إلى نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال إثر فوزه على فريق المريخ السوداني في مجموع المباراتين بهدف لاعبه مرتضى بن وناس (فاز في مباراة الذهاب بتونس بهدف، وتعادل بدون أهداف في مباراة الإياب بالسودان).

وأكد مدرب فريق الأهلي السعودي، خورخي فوساتي بأنهم متحمسون للعب مواجهة إياب دور نصف نهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال أمام فريق الهلال غدًا الإثنين على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة.

وقال فوساتي في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل المباراة: "نشعر بأن فريقنا في أفضل حالاته ومتفائلون بالفوز، لأن لدينا ثقة كبيرة في اللاعبين ونحترم إمكانات المنافس ونتمنى أن تكون مباراة طبيعية، بحيث يفوز الفريق الذي يستحق الفوز وأن يكون اللقاء عبارة عن كرة قدم خالصة"، مضيفاً: "عمر السومة وجانيني لديهما مشاكل بدنية وإصابات مختلفة ومن الصعب أن يعودا من الإصابة مباشرةً بذات المستوى السابق، ومن أجل ذلك لدي ثقة كاملة في جميع لاعبي فريقي".

كما قال مدرب الأهلي: "إذا كانت طريقة لعب الكرات الطويلة تساعدنا في التسجيل سنطبقها، ولكن ليس أنا من يقرر، فاللاعبون يقررون الأفضل للفريق حسب رتم اللقاء بالإضافة إلى بناء الهجمة ولعب الكرات الطويلة أو القصيرة، والجميل أن يكون هناك أكثر من طريقة للوصول إلي المرمى، وهذا لا يعتمد على لاعب أو لاعبان"، بينما وصف لاعب الفريق نيوكولاي ستانسيو المباراة بـ "المنتظرة وذات أهمية كبيرة، كونها مؤهلة لنهائي البطولة العربية"، مضيفاً: "نحترم الخصم، والفريق الذي لا يرتكب الأخطاء سيكسب اللقاء وسيصل للمباراة النهائية".

وفي الجانب الآخر، وصف مدرب فريق الهلال السعودي، زوران ماميتش المباراة بـ "الشوط الثاني" لفريقه بعدما كسب لقاء الذهاب بهدف وحيد، وقال في المؤتمر الصحفي: "استثمرنا مجهود كبير في البطولة، وعلينا أن ننهي البطولة بأفضل الطرق، وسنحاول أن نقدم كل شي لنتأهل، والمباراة لن تكون سهلة"، مبيناً "الضغوطات كبيرة علينا في عدد المباريات، والآن ليس من المناسب الحديث عن جدولة المباريات، ويجب أن نركز على الجانب الذهني بشكل قوي".

وأضاف مدرب فريق الهلال: "البطولة العربية مختلفة، وهي تحدٍ نوعي وسنسعى في المواجهة لتحقيق الهدف وكل التركيز منصب نحوها، فأعضاء ولاعبي الفريق جميعهم متواجدين معنا وكلنا يداً بيد، ولن ننتصر إلا حينما تكون روح الفريق الواحد متواجدة والشعور بتكاتف الجميع وليس الشعور بالإرهاق".

واختتم زوران حديثه قائلاً: "في كرة القدم ما وجدنا إلا لنظهر كل ما لدينا في مثل هذه المباريات والظهور بطريقة مميزة، وأنا من محبي الضغوطات، والهلال يدخل كل البطولات بقوة لأنه يمثل نفسه وينافس بأي مشاركة ولا يقلل من أهميتها"، فيما أكد لاعب الفريق كارلوس إدواردو بأن المباراة صعبة، مشيراً بأن "الفريقين كبيرين ويستطيع كلاهما أن يقدم كل شي للوصول إلى النهائي"، مضيفاً: "نحن وضعنا أهدافنا، وهي أن نقدم كل شي لتحقيق البطولة، وهذا ما نسعى إليه".