واس - الرياض

وسط ترحيب إقليمي ودولي واسع بالقرار، عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، عن ترحيب المملكة بتصنيف الولايات المتحدة الأمريكية للحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.

ونوه المصدر بالقرار الأمريكي عادا إياه خطوة عملية وجادة في جهود مكافحة الإرهاب، مضيفا أن القرار الأمريكي يترجم مطالبات المملكة المتكررة للمجتمع الدولي بضرورة التصدي للإرهاب المدعوم من إيران، وشدد المصدر في ختام تصريحه على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفا حازما بالتصدي للدور الذي يقوم به الحرس الثوري الإيراني في تقويض الأمن والسلم الدوليين.

ورحبت اليمن بالقرار وعدته وزارة الخارجية خطوة في الاتجاه الصحيح لما سيكون له من أثر إيجابي على الأمن والسلم في المنطقة والعالم، من خلال دفع النظام في إيران إلى تغيير سلوكه ووقف ممارساته في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وأكدت البحرين أهمية الخطوة في التصدي للدور الخطير الذي يقوم به الحرس الثوري الإيراني كعنصر عدم استقرار وعامل توتر وأداة لنشر العنف والإرهاب في الشرق الأوسط وفي العالم بأسره.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن وزارة الخارجية البحرينية قولها «وإذ تجدد وزارة الخارجية تقديرها للجهود الحثيثة والمساعي المتواصلة للولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة أنشطة إيران العدائية، وممارساتها الإرهابية وتدخلاتها السلبية في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، فإنها تتطلع إلى تحرك فاعل وحازم من قبل المجتمع الدولي لإجبار النظام الإيراني على الكف عن دعم التنظيمات والميليشيات الإرهابية، واحترام سيادة الدول واستقلالها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية والتوقف الفوري عن كل ما يزعزع الأمن والسلم على الصعيدين الإقليمي والدولي».