مصنع سعودي لإنتاج 30 ألف سيارة في السنة

الطاقة الإنتاجية بين 10 آلاف و30 ألف سيارة في السنة
الطاقة الإنتاجية بين 10 آلاف و30 ألف سيارة في السنة

الأربعاء - 27 مارس 2019

Wed - 27 Mar 2019

وقعت الهيئة الملكية بالجبيل أمس بمدينة الجبيل الصناعية مع شركة الوطنية للسيارات الصناعية (سنام) وبالتعاون مع شركة سانغ ينغ الكورية إشعار تخصيص موقع لإنشاء وتشغيل مصنع لتجميع السيارات.

وتضمن الإشعار تخصيص أرض مساحتها 84.174 مترا مربعا، حيث يملك المصنع طاقة إنتاجية تبدأ بـ10 آلاف سيارة بالسنة وستصل بمشيئة الله تعالى إلى 30 ألف سيارة بالسنة.

ويهدف المشروع إلى إنشاء وتشغيل مصنع لتجميع السيارات باستثمار يقدر بـ700 مليون ريـال. ومن المتوقع أن يوفر المشروع المزمعة إقامته عدد 300 فرصة عمل مباشرة، ويعد المشروع ذا قيمة مضافة للمدينة، حيث يعد أول مصنع لتجميع المركبات بالمدينة.

ووقع إشعار التخصيص بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى المهدي، ومثل الهيئة الملكية مدير عام التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار بدر الشمري ومن جانب الشركة الأستاذ فهد الدهيش.

وأشار مدير عام التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار بدر الشمري إلى أن توقيع الإشعار هو ضمن خطة الهيئة الملكية بالجبيل الموضوعة بهدف تطوير وضخ مدينة الجبيل الصناعية بالمزيد من الاستثمارات الصناعية والتجارية في مجال الطاقة والصناعة والاستثمار التجاري، لافتا إلى أن صناعة السيارات هي من الصناعات الرأسمالية التي توفر القيم المضافة للاقتصاد الوطني، كما توفر الفرص الوظيفية، وهي من أهم مستهدفات الرؤية الوطنية في إطار توجه المملكة لتعزيز القطاعات غير النفطية.

مصنع لتجميع السيارات بالجبيل الصناعية

  • 84174 مترا مربعا مساحة الأرض

  • 10000 سيارة بالسنة الطاقة الإنتاجية المبدئية

  • 30000 سيارة بالسنة الطاقة الإنتاجية الكاملة

  • 300 فرصة عمل مباشرة

  • 700 مليون ريـال قيمة الاستثمار