علي شهاب _ الدمام

افتتح أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف ملتقى التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية، الذي تنظمه الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة تحت شعار «تقني مهني أبني وطني»، ويضم المعرض المصاحب للملتقى 43 ركنا لجهات حكومية وخاصة مهتمة بالتدريب التقني.

وأشار محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد إلى أن المعرض يشهد مشاركة القطاع الخاص جنبا لجنب مع وحدات المؤسسة، وكذلك شركاء النجاح، الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، وصندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية، والمنشآت ذات العلاقة.

وذكر مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني محمد السلوم أن الملتقى يستهدف الشباب لتأسيس مستقبل يلبي احتياجاته وطموحاته، وكذلك تعريف المجتمع بالتدريب التقني والمهني من خلال محاضرات تعريفية وندوات وورش عمل ومحاضرات، ومعرض مصاحب للتعريف بالكليات التقنية الحكومية والعالمية، والشراكات الاستراتيجية، والتدريب الأهلي، وعرض برامج ومجالات التدريب التقني والمهني، والتعرف على خطوات وإجراءات القبول، وأركان الابتكارات وحلبات الروبوت التقني.

ودعا السلوم إلى زيارة الملتقى الذي يستمر حتى الخميس المقبل من الثامنة صباحا إلى الواحدة ظهرا بمقر الإدارة بالدمام، والاستفادة مما يقدمه من برامج وفعاليات.