تشبيه «استراحتان و16 بيتا» يجر البلطان لوصف النصر بنادي الجاليات

السبت - 23 مارس 2019

Sat - 23 Mar 2019

استمر رئيسا ناديي الشباب والنصر، خالد البلطان وسعود السويلم في حربهما الكلامية، وتقليل كل منهما من مكانة نادي الآخر، فبعد أن قال السويلم في تصريح لبرنامج كورة روتانا الفضائي أمس الأول، إن مشجعي نادي الشباب «استراحتان و16 بيتا»، في إشارة إلى جماهيرية نادي الشباب، مع اعتزازه برئيسه الذي وصفه بالرقم الصعب، وقوله «لو كان البلطان في ناد جماهيري أكثر سيتميز؛ لأن الجمهور يعطي قوة»، رد البلطان أمس في فيديو نشره الموقع الرسمي للنادي، قال فيه «النصر بعد التأسيس لم تكن له جماهيرية وكان يشجعه مؤسسوه وجاليتا اليمن والسودان، ويسمى نادي الجاليات، والشباب كتاريخ وعراقة أكبر من النصر».

وأضاف «أستغرب ذلك التقليل من نادي الشباب، وكنت أعتقد أن رئيس نادي النصر مختلف عن البقية في التقليل من نادي الشباب، ولكن الحقيقة خاب ظني فيه».

وأرجع البلطان تصريحات السويلم تلك إلى عودة الشباب ومهابته التي بدأت تخيف الناس من خلال العمل الجاد الذي بدأت مراقبته من الخارج، مؤكدا أن «تلك الانتقادات والتقليل من الشباب تأكيد على أننا نسير في الطريق الصحيح والسليم، والخوف من عودتنا وعودة هيبة الشباب، كما أن تلك الانتقادات والانتقاص والتقليل من الشباب تحفزنا لمزيد من العمل والإنجاز ولا تهمنا تلك الأحاديث».

وقال البلطان إنه يحترم نادي النصر وإنه لم يسيء له، إلا أن تعرض سعود السويلم لنادي الشباب ومحاولة التقليل من شأنه، قاده للتذكير بأن الشباب كان متسيدا للساحة مع الهلال.

يذكر أن نادي الشباب تأسس عام 1947 باسم نادي شباب الرياض، وتم تغيير اسمه إلى الشباب عام 1968، بعد انضمام ناديي المريخ والنجمة إليه، فيما تأسس نادي النصر عام 1955م.