من سينجو في مسلسل «صراع العروش» وفقا للعلم؟

الجمعة - 22 مارس 2019

Fri - 22 Mar 2019








شخصيات العمل
شخصيات العمل
في أبريل المقبل ستعرض قناة HBO الموسم الأخير من سلسلة صراع العروش، وبلا شك سيكون هناك سفك دماء. وحلل فريق من الباحثين الأستراليين 67 حلقة معروضة من المسلسل ليخمنوا أيا من الشخصيات سوف يواجه الموت هذه المرة، وفقا لدراسة من مجلة Smithsonian الأمريكية.

بحث الفريق 330 شخصية مهمة صنفها على حسب الجنس والمنصب: أصحاب الطبقة العليا وأصحاب الطبقة العاملة، وصنف وظائف الأشخاص إلى «أصحاب ياقات الحرير»، كالتجار ورجال الدين، و»أصحاب ياقات الجلدية»، مثل الحدادين والمزارعين.

وبحث الباحثون مدة عيش كل شخصية، وكانت أقصرها لم تتجاوز 11 ثانية. وبناء على إحصاءاتهم حظي عدد كبير من الذكور من الطبقة العاملة بموت شنيع، بينما حظيت الإناث من الطبقة العليا بمدة حياة أطول. وكانت هناك عوامل تزيد من احتمالية نجاة الشخصية، وهي أهمية الشخصية، فكلما زاد عرض الشخصية في التلفاز كلما زادت فرصة نجاتها، وتغير ولاء الشخصية، والتنقل من مسكن لآخر.

وهذا يعني أن فرصة نجاة بنات ستارك كبيرة نظرا لأنهن من الطبقة العليا ولأنهن يتنقلن كثيرا، ووفقا لهذه النظرية لن تتمكن دنيرس تارجارين من النجاة إلى النهاية وذلك لأن ولاءها كان دائما لنفسها، وقدرت نسبة موتها بـ95% من قبل فريق آخر، بينما منحوا نسبة 11% لوفاة جون سنو.