نواف الجبني _الرياض

يدخل الرائد الذي غاب عن الانتصارات في الجولات الخمس الماضية، لقاءه اليوم أمام الباطن في الجولة الـ24 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ساعيا للظفر بنقاط المباراة، في المقابل يأمل الباطن الذي يصارع على البقاء في كسب مضيفه وإضافة ثلاث نقاط مهمة إلى رصيده والابتعاد عن مناطق الخطر.

وبات فريق الرائد في دائرة الخطر بعد خسارته الأخيرة في ديربي القصيم أمام التعاون 2 - 1، وهو يستضيف الباطن صاحب المركز الـ13 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

ويملك الرائد 25 نقطة في المركز العاشر وبفارق ثلاث نقاط عن الباطن الذي سيرمي بكل قوته للظفر بهذه النقاط التي تساوي الضعف، كونها ستساويه مع الرائد من جهة، ومن جهة أخرى يحافظ على الفارق النقطي بينه وبين فريقي الاتحاد والفيحاء صاحبي المركزين الـ14 والـ15.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز الباطن بهدفين مقابل هدف.

ويعيش الرائد واحدا من أسوأ أوقاته، حيث لم يحقق الفوز منذ مباريات الجولة الـ15 التي كسب فيها أحد بهدف دون مقابل، ليلعب بعد ذلك 8 مباريات تعادل في أربع وخسر مثلها، حيث استمرت نتائجه تعادل مع الهلال ثم خسارة من الاتفاق فتعادل مع الشباب ومن ثم خسارة أمام الوحدة فتعادل مع الاتحاد ومن ثم خسارة من الفيصلي فتعادل مع القادسية وأخيرا خسارة من التعاون.

أما الباطن فحاله أفضل لأنه استطاع أن يوقف نتائجه السيئة بفوزه الصعب على الفتح في الجولة الماضية، ولم يحقق قبل ذلك الفوز خلال خمس مباريات، خسر فيها 4 مباريات وتعادل في واحدة.

الاتفاق والشباب

وفي الدمام وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد يستضيف الاتفاق نظيره الشباب، في لقاء مهم لكلا الطرفين، ويرغب الاتفاق في العودة مجددا لخط سير الانتصارات بعد النتائج السلبية في الجولات الأخيرة، حيث خسر أربع مباريات وتعادل في مواجهتين، وفي المقابل يدخل الشباب اللقاء من أجل المحافظة على المركز الثالث، لضمان مقعد آسيوي في النسخة المقبلة.