(SAMI) تتعاون مع «إل 3 تكنولوجيز» في تقنيات الأشعة الكهروضوئية

الثلاثاء - 19 فبراير 2019

Tue - 19 Feb 2019








خلال توقيع الاتفاقية                     (واس)
خلال توقيع الاتفاقية (واس)
وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) وشركة «إل 3 تكنولوجيز» أمس، مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص التعاون داخل المملكة العربية السعودية في مشاريع تقنيات الأشعة الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء EO/‏‏IR وأنظمة المهام الخاصة.

وتركز المذكرة على إنشاء مركز داخل المملكة لتصميم وتنفيذ هذه التقنيات والحلول المتقدمة لمجموعة متنوعة من التطبيقات المصممة بحسب متطلبات العملاء.

وتسعى إلى دعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، إذ تسهم في تعزيز القدرات المحلية في الصناعات الجوية والدفاعية، وستمكن الشركتين من العمل معا من أجل تطوير صناعة خاصة في مجال الأشعة الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء وأنظمة المهام الخاصة داخل المملكة، والتي من شأنها التركيز على الاستدامة، والتدريب، والتصنيع، والبحث والتطوير، فضلا عن السعي إلى اقتناص الفرص الاستراتيجية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة (SAMI) الدكتور أندرياس شوير «نعمل بشكل وثيق لتطوير صناعة خاصة في مجال الأشعة الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء وأنظمة المهام الخاصة في السوق المحلية، إلى جانب إنشاء مركز للتميز في هذه المجالات التقنية الجديدة»، وأضاف أنه وخلال السنوات العشر المقبلة، نتوقع دعما شاملا لدورة حياة هذه التقنيات المتقدمة، بدءا من أعمال البحث والتطوير المستقلة، ووصولا إلى الاستدامة في هذه المجالات الحيوية».