وفد جامعة هوبكنز يطلع على جهود المملكة في تعزيز قيم التعايش

الخميس - 17 يناير 2019

Thu - 17 Jan 2019

زار وفد من طلاب الدراسات العليا بكلية الدراسات الدولية في جامعة جونز هوبكنز الأربعاء الماضي، مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالرياض، حيث كان في استقبالهم الأمين العام للمركز الدكتورعبدالله الفوزان، وعدد من المسؤولين بالمركز.

وتهدف الزيارة إلى الاطلاع والتعرف على مبادرات وبرامج المركز كإحدى مؤسسات المجتمع المنوط بها تعزيز قيم الحوار والتعايش والتنوع وترسيخ الوسطية والاعتدال، وذلك في إطار التعاون الثقافي والاهتمام المشترك بين المركز والجهات العلمية والهيئات العالمية المهتمة بقضايا الحوار.

وفي بداية اللقاء رحب الفوزان بالضيوف، مؤكدا سعي المركز الدائم لتفعيل التواصل الحضاري، والحوار مع الآخر لبناء جسور التفاهم مع مختلف الثقافات الإنسانية.

ونوه بجهود المملكة المبذولة عبر رؤية 2030، لتعزيز قيم التعايش والتواصل الحضاري مع مختلف شعوب العالم بالتراث الإنساني والعالمي، مستعرضا عددا من إنجازاتها الحضارية، وجهودها في تلك المجالات.

وأطلع الوفد على أبرز الجهود والأعمال التي تبذلها المملكة سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي والعالمي في مجال مكافحة التطرف وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال والسلام.

واستعرض أبرز الفعاليات التي ينفذها المركز من حين لآخر، لتعزيز المشاركة المجتمعية في القضايا الوطنية، وكذلك قيم الوسطية والتسامح بين أطياف المجتمع والتدريب على الاتصال، ودور المركز في مجالات تمكين المرأة ومشاركتها، واحتضان المركز لعدد من المبادرات والمساهمات الوطنية للشباب.

وفي ختام الزيارة تجول الوفد على معرض الحوار التفاعلي، والذي دشنه المركز أخيرا كإحدى المبادرات المتنوعة التي يقدمها لنشر ثقافة الحوار والتعايش المجتمعي.