X

الفيصل يتسلم شهادات الاعتماد الأكاديمي الدولي لكليات أم القرى

تسلم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل خلال استقباله أمس في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس وعددا من وكلاء الجامعة شهادات الاعتماد الأكاديمي الدولي الأمريكي لعدد من كليات الجامعة

تسلم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل خلال استقباله أمس في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس وعددا من وكلاء الجامعة شهادات الاعتماد الأكاديمي الدولي الأمريكي لعدد من كليات الجامعة

الاحد - 15 نوفمبر 2015

Sun - 15 Nov 2015



تسلم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل خلال استقباله أمس في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس وعددا من وكلاء الجامعة شهادات الاعتماد الأكاديمي الدولي الأمريكي لعدد من كليات الجامعة.

كما تسلم أمير مكة كتاب مكة المكرمة من السماء الماضي والحاضر، وتقريرا مفصلا عن نتائج وتوصيات الملتقى الرابع لعمداء التطوير الجامعي بالجامعات السعودية الذي عقد في جامعة أم القرى خلال 28 و29 محرم الماضي.

وقال مدير الجامعة الدكتور بكري عساس إن الاعتماد الأكاديمي يعد اعترافا رسميا بجدارة الجامعة فيما تقدمه من برامج أكاديمية وتعليمية وبحثية وخطط دراسية متوافقة مع متطلبات سوق العمل لتمكين الخريجين من العمل في جميع الظروف المختلفة والاعتراف بمؤهلات الطلبة عالميا، لافتا إلى أن حصول برامج الجامعة على الاعتماد الأكاديمي يهدف إلى تحقيق الجودة الشاملة في جميع برامجها سعيا من الجامعة نحو الريادة العالمية في مجال التعليم الجامعي.

وأضاف أن حصول برامج الكليات على الاعتماد الأكاديمي الدولي يأتي ضمن الخطوات التطويرية التي عملت الجامعة على تنفيذها بجميع كلياتها وأقسامها العلمية للرقي بمستواها التعليمي والبحثي وخدمة المجتمع وفق المعايير التي تتماشى مع البرامج التي تطبقها أرقى الجامعات العالمية.

وأشار وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور هاني غازي إلى أن الجامعة أجرت دراسة ذاتية وأعدت من خلالها تقريرا عن الوضع الراهن لها في ما يتعلق بالاعتماد الأكاديمي، وتقريرا مفصلا يتضمن توصيات تتوزع على 11 معيارا من معايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدولي، وتم تشكيل 25 لجنة داخل الجامعة يرأسها وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة في ضوء توصيات المراجعين الدوليين، مبينا أن إجمالي الكليات التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي الدولي خلال الفترة الماضية بلغ 7 كليات وذلك لـ22 برنامجا.





الكليات الحاصلة على شهادات الاعتماد




  1. برامج كليات الهندسة والعمارة الإسلامية - قسم الهندسة المدنية.


  2. كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات - قسما علوم الحاسب الآلي وهندسة الحاسب الآلي.


  3. كلية العلوم الاجتماعية - أقسام الإعلام والخدمة الاجتماعية واللغة الإنجليزية ومركز اللغة الإنجليزية وعلم المعلومات والجغرافيا.